أخبار عاجلة

كارثة جديدة بعد تيران وصنافير..السيسي يتنازل عن جزيرة مصرية لصالح اليونان

لم يكن المصريون استفاقوا بعد من صدمة تيران وصنافير ، والتنازل عن الجزيرتين لصالح السعودية ،حتى أتت تلك الكارثة الجديدة وهي التنازل عن جزيرة تمتلكها مصر لصالح اليونان ، لتضع المصريين أمام لغز ضخم ، وتساؤل شديد الحيرة ، مالذي يفعله السيسي بمصر ، ولمصلحة من؟!
 
 كثير من المصريين لا يعرفون أن بلدهم لها أملاكاً في دول أخرى وخاصة في إحدى الدول الأوروبية ألا وهي دولة اليونان، حيث تمتلك مصر هناك جزيرة في غاية من الروعة والجمال لا توصف، هي جزيرة “تشيوس”.
 
ومؤخرا، رفضت الحكومة اليونانية سداد قيمة الإيجار طبقا للعقد المبرم سنة 1997 وأكدت أن الجزيرة تقع ملكيتها لليونان طبقا لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية الجديدة التي وقع عليه رئيس الإنقلاب العسكري “عبدالفتاح السيسي” ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس في 2015 ..
 
 
البرلمان يطلب توضيحا من الحكومة ولا رد حتى الآن
 
طالب هيثم الحريري ،عضو مجلس النواب، الحكومة المصرية بتوضح ما يشاع حول تنازل مصر عن جزيرة تشيوس بناء على اتفاقية موقعة بين مصر واليونان لترسيم الحدود عام.
 
النائب “هيثم الحريري”
وقال عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية إن البرلمان لا يملك اي معلومات عن تلك الاتفاقية أو عن ما يشاع حول تنازل مصر عن جزيرة تشيوس ،مطالبا برد رسمي من الدولة المصرية حول موقف الجزيرة ودقة الاخبار المشاعة عنها.
 
فيما تداولت عدد من الصحف اليونانية أخبارا تفيد تنازل مصر عن جزيرة في البحر المتوسط تسمى تشيوس خلال اتفاقية لترسيم الحدود مع اليونان، والتي وقع عليها عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس في 2015 . 
 
بينما رفضت الحكومة اليونانية سداد قيمة الإيجار طبقا للعقد المبرم سنة 1997، ويبلغ مليون دولار سنويا ، وأكدت أن الجزيرة تقع ملكيتها لليونان طبقا لإتفاقية ترسيم الحدود البحرية الجديدة بين البلدين.
 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً