أخبار عاجلة

قراقع: 80% من مطالب الأسرى تحققت

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن 80% من مطالب الأسرى الإنسانية والمعيشية تحققت عقب إضرابهم عن الطعام الذي خاضوه على مدار 41 يوما، وأكد أن الإضراب حقق تحولا جذريا على صعيد الحياة الإنسانية والمعيشية للأسرى.

وذكر قراقع في بيان أن مطالب الأسرى تحققت وفقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال المفاوضات التي جرت بين قادة الإضراب بقيادة مروان البرغوثي وإدارة سجون الاحتلال في سجن عسقلان يومي 26 و27 مايو/أيار الحالي.

وأشار إلى أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الأسرى نصّ على توسيع أرضية ومعايير الاتصال الهاتفي للأسرى داخل السجون مع ذويهم، وتحسين الزيارات بجعلها مرتين شهريا، ورفع الحظر الأمني على الأبناء.

كما تم الاتفاق على عدد من القضايا المتعلقة بالوضع المعيشي للأسرى داخل السجون، إلى جانب حل مشكلة الاكتظاظ في أقسام الأسرى داخل السجون، وحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة عبر وضع نظام للتهوية والتبريد متفق عليه، إضافة إلى تقديم العلاج الطبي.

ورأى قراقع أن تعيين كريم يونس عضوا في اللجنة المركزية لحركة التحرير الفلسطينية (فتح) أكبر إنجاز سياسي لهذا الإضراب، وردا على محاولات إسرائيل إلصاق تهمة الإرهاب بالأسرى، وتأكيدا لمكانة وأهمية قضيتهم لدى القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وكانت الحكومة والفصائل الفلسطينية رأت أن الأسرى حققوا انتصارا عقب إضرابهم الذي استمر 41 يوما.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً