فوز ابن دمياط الشيخ احمد الغيطاني بالمركز الاول عالميا في مسابقة حفظ القرآن الكريم

فخر دمياط
الشيخ “أحمد السيد الغيطاني” المركز الأول على العالم فى القرآن الكريم .

أختتمت اليوم الثلاثاء مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم والابتهال الديني في دورتها الثالثة، والتي تحمل اسم المبتهل الشيخ سيد النقشبندي، وذلك خلال احتفالية بإحدى قاعات ديوان عام محافظة بورسعيد.

هذا وقد فاز الشيخ ” أحمد السيد عبد الكريم الغيطاني” بالمركز الأول فى الفرع الثانى من أصلا ١١ متسابق ممثلين عن مصر .

الجدير بالذكر أن الشيخ “أحمد” البالغ من العمر ١٧عاما أصغر المتسابقين سنا ، وهو من مواليد قرية كفر سليمان مركز كفر سعد ، ووالده الشيخ القارئ السيد عبد الكريم الغيطاني ، الذى كان له الفضل بعد المولى عز وجل فى تربيته وتنشئته على القرآن الكريم ، والذى لم يتمالك نفسه من البكاء عندما شاهد ابنه البار وهو يستلم الجائزة أمام العالم أجمع وبحضور مشايخ وعلماء العالم الاسلامى.

ويذكر أن المسابقة شارك بها 41 دولة من قارة أسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ودول عربية، وتم منح جوائز مالية بإجمالي 920 ألف جنيه للثلاثة الأوائل في الأفرع الأربعة للمسابقة وهي حفظ القرآن الكريم كاملا بروايتين، وحفظ القرآن الكريم كاملا للإناث، والإبتهال والإنشاد الديني والأصوات الحسنة.

وضمت لجنة التحكيم كل من الدكتور عبدالكريم صالح رئيس لجنة تصحيح المصحف بالأزهر الشريف والقارئ الدكتور عبدالفتاح الطاروطى والشيخ محمد زغلول إمام الجامع الأزهر والشيخ جاسم الأميري من دولة الإمارات والشيخ محمد ترابي من دولة المغرب والدكتور محمد الصادق من دولة اليمن.

هذا وتذاع فعاليات المسابقة في شهر رمضان القادم بمشيئة الله تعالى عبر برنامج الفائزون على شاشة القناة الفضائية المصرية وبعض القنوات الإقليمية.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً