أخبار عاجلة

علاج حساسية الجلد الطبيعية بالمنزل

علاج حساسية الجلد من أكثر الأمور التي يهتم بها الكثير ممن يعانون من حساسية بعض الأطعمة ، أو يتعرضون لحساسية الجلد والهرش أو لدغات الحشرات.
وتسبب حساسية الجلد تغييرات في شكل ولون البشرة وملمسها، حيث تظهر عليها نتوءات صغيرة، تجعلك تشعر برغبة في الهرش باستمرار، وتحدث حساسية الجلد نتيجة بعض المشاكل الجلدية المختلفة مثل الصدفية ، الاكزيما، التعرض لـ لدغة حشرة ، العدوى البكتيرية والفطرية ، وحب الشباب ، أو نتيجة تناول بعض الأطعمة المختلفة والفواكه المسببة للحساسية .

‏فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية السهلة والفعالة 100٪ لعلاج حساسية الجلد في المنزل.

1-الزيوت الأساسية
هناك العديد من الزيوت الأساسية الجيدة التى تتميز بخصائص مضادة للالتهابات ومهدئة ولديها القدرة على علاج حكة الجلد وتخفيف التهيج، مثل زيت الريحان، زيت البابونج، زيت الأعشاب، زيت القرنفل، زيت جيرانيوم، زيت اللافندر، زيت النيم، زيت القراص، زيت النعناع، زيت الروزماري، زيت الزعتر ، ويستخدم بالتدليك على الجلد .

2-الشوفان
يتم خلط دقيق الشوفان بالماء ووضعه على الجلد المهيج، ويمكن إضافة 2 كوب من الشوفان إلى حوض الحمام، لتهدئة حكة الجلد.

3-الحليب
يتم صب بعض الحليب فى وعاء، ويصب على الجسم وتوزيعه على باقى الجسم بمنشفة بيضاء نظيفة لعلاج حكة الجلد لمدة 5 دقائق، حيث إن الحليب لديه خصائص مضادة للالتهابات كما أنه مهدئا للحكة.

4-المياه الباردة
الاستحمام أو وضع الثلج على المناطق الملتهبة يكون علاجا فوريا لحكة الجلد.

5-عصير خل التفاح
يمكن علاج حكة الجلد بخل التفاح عن طريق وضع كمية قليلة فى قطنة ووضعها على الأماكن الملتهبة، ويمكن إضافة اثنين أو ثلاثة أكواب من الخل إلى حوض الحمام والجلوس به لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

6-العسل
يعالج العسل في الطب البديل، مشكلتين في وقت واحد، أولًا علاج جفاف البشرة، بسبب أن العسل مرطب قوي للجلد. وثانيًا علاج الحساسية، نظرًا لأن العسل يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع تراكم الشوادر الحرة على البشرة، لذا من الأفضل وضع العسل على الإصابة وتركها لمدة 15 دقيقة. الحكة.

7-جل الصبار
نحن جميعًا ندرك الخصائص المهدئة والعلاجية للصبار، فهو أفضل حل للبشرة المتهيجة خاصة إذا كنت تعاني من حكة شديدة بسبب تفاعل الحساسية، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات ، فإنه يخفف التهيج والحكة والالتهابات في غضون دقائق من التطبيق.
فقط أحضر القليل من جل الصبار الطازج وقم بوضعه على المنطقة المصابة، اترك الجل على الجلد لمدة 30-40 دقيقة أو حتى تشعر بالراحة.

المصدر / موقع ” onlymyhealth “

Total Page Visits: 84 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً