عــاااجل : ضبط 9 أطنان دواجن فاسدة بمجزر فى الجيزة يتلاعب بتواريخ الصلاحية

عــاااجل : ضبط 9 أطنان دواجن فاسدة بمجزر فى الجيزة يتلاعب بتواريخ الصلاحية

 نجحت أجهزة التفتيش بمديرية الطب البيطرى بالجيزة بالاشتراك مع مباحث التموين فى ضبط 9 أطنان دواجن مجمدة فاسدة، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى لدى ثلاجة مجزر دواجن بناحية الطالبية بحى العمرانية.

 

وقال اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، إن مديرية الطب البيطرى تمكنت من ضبط العاملين بالمجزر أثناء قيامهم بتقطيع وتجهيز وإعادة تعبئة الدواجن المجمدة الفاسدة مرة أخرى وعرضها للجمهور على أنها دواجن محلية تم ذبحها بالمجزر.

 

وأشار إلى أنه تم تشميع ثلاجه المجزر بالشمع الأحمر لحين صدور قرار النيابة بشأنه وإعدام الكمية كما تم التحفظ على المضبوطات بثلاجة المجزر.

 

وأكد الدالى أن الحملات تأتى ضمن خطة المحافظة لتحقيق الحماية الكاملة والآمنة لصحة المواطنين ومواجهة جشع المخالفين وضبط الأسواق.

 وأشار الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة أنه بمراجعة تواريخ صلاحية

 المضبوطة تبين أن تاريخ إنتاجها يرجع إلى 5 / 2017 وتنتهى صلاحيتها 4/2018، مشيراً إلى أنه قد تم تغيير تاريخ الإنتاج إلى 4/2018 وانتهاء الصلاحية إلى 3/2019 لغش  جمهور المستهلكين.

 

ولفت إلى أنه تم ضبط الكراتين والأكياس الفارغه للدواجن التى تم تفريغها لإعاده تعبئتها وتم تحرير محضر بالواقعة مؤكدا أنه محظور على المجازر وجود أى دواجن مستوردة أو كراتين أو فوارغ.