أخبار عاجلة

#عاجل| #كورونا يرفع أسعار حج 2021.. الأقل بـ100 ألف جنيه دون تذاكر طيران



أجمعت شركات السياحة، على أنّه حال وافقت المملكة العربية السعودية على استقبال حجاج من خارج المملكة هذا العام بينهم مصريين، سترتفع أسعار برامج الحج بنحو 40 إلى 50% مقارنة بالعام 2019، موضحة أنّ أقل سعر لبرامج الحج هذا العام سيبلغ نحو 100 ألف جنيه.

وقال علاء الغمري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنّ هناك العديد من المستجدات ستطرأ على الضوابط المنظمة لرحلات الحج، بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، ستتسبب في تجاوز أسعار برامج الحج الاقتصادي 100 ألف جنيه للمرة الأولى دون تذاكر الطيران، ومن المرجح أن يكون التسكين في الغرف ثنائيا على أقصى تقدير، فضلا عن ترك مسافات بين الغرف وبعضها، ما يرفع سعر الغرف الفندقية بنسبة كبيرة.

فنادق محددة لإقامة الحجاج 

وتوقع الغمري، لـ«الوطن»، أن تحدد المملكة تصنيفات معينة للفنادق المخصصة لإقامة الحجاج في مكة والمدينة، إضافة إلى ارتفاع قيمة التنقلات الداخلية بالمملكة نظرا لعدم السماح للمركبة بحمل أكثر من 50% من طاقتها الاستيعابية، فضلا عن ارتفاع قيمة التسكين بمخيمات منى وعرفات، وارتفاع أسعار تذاكر الطيران خلال الحج.

الإقبال سيكون كبيرا 

من جانبه، قال علاء أبوزينة، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إنّه رغم الأسعار المرتفعة المتوقعة لبرامج الحج هذا العام، إلا أنّ الإقبال سيكون كبيرا لأداء الفريضة خلال العام الحالي، نظرا لعدم إقامتها العام الماضي، موضحا أنّ شركات السياحة تتمنى استمرار حصة الحج السياحي من تأشيرات الحج، والمقدرة بـ36 ألف تأشيرة.

وأوضح أبوزينة، أنّ أسعار فنادق مكة المكرمة والمدينة، إضافة إلى أسعار الخدمات المقدمة للحجاج بمنى وعرفات، ستشهد زيادة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، لافتا إلى أنّ شركات السياحة رغم الأسعار المرتفعة للبرامج قادرة على تسويقها.

وكانت وزارة الصحة السعودية، أعلنت أنّ مناسك الحج هذا العام، لن يؤديها إلا الحاصلين على التطعيم بالأمصال المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

Total Page Visits: 25 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً