أخبار عاجلة
Egyptian fisherman, who were held captives by Somali pirates, are greeted by relatives and friends as they arrive in the port of Suez, August 23, 2009. Four months after they were captured 34 Egyptian fishermen arrived in Suez after they managed to overpower their captors. The fishermen sailed home with eight pirates held in the refrigerated holds of their boats. REUTERS/Asmaa Waguih (EGYPT CRIME LAW)

عاجل…بعد دفع “الدية”.. إطلاق سراح الصيادين المصريين باليمن

كشفت مصادر بعزبة البرج بدمياط، عن أن 72 من الصيادين المحتجزين لدى السلطات اليمنية قد أفرج عنهم بعد توقيف دام 25 يومًا، عقب دفع “الغرامة” لهم عن طريق وسيط دون تدخل حكومى!

كانت السلطات اليمنية قد احتجزت الصيادين لليوم الـ25 على التوالى، كانوا على متن 3 مراكب جميعهم من عزبة “البرج” بمحافظة دمياط منذ 8 ديسمبر الجاري، طالبت السلطات اليمينة بغرامة مليون و600 ألف جنيه لإطلاق سراحهم.

وقال حمدي الغرباوي، نقيب الصيادين، في تصريحات صحفية مؤخرًا، إن المراكب المحتجزة هي “براءة” و”الحاج رضا” و”نصر الفوارس”، ويعمل عليها 40 صيادًا مصريًا من محافظتي الدقهلية ودمياط، وتحديدًا من المطرية وعزبة البرج.

وأضاف، أن أهالي الصيادين وأصحاب المراكب يجمعون المبلغ المطلوب للإفراج عن المحتجزين، ومن المنتظر عودة الصيادين لمصر في الساعات الأولى من اليوم الاثنين،

وتعددت خلال 2016 احتجاز الصيادين المصريين من محافظات مصرية مختلفة كالبرلس ومغيزل وكفر الشيخ والبحر الأحمر ودمياط فى دول متعددة منها “السعودية وتونس وليبيا واليمن”،بلغ 600 صياداً بحثًا عن رزقهم بعدما ضاقت بهم السبل فى مصر وسط إهمال المسئولين الحكوميين.

من جانيه، قال السفير المصري باليمن يوسف الشرقاوي، والمقيم بالرياض، إن الاتصالات التي أجراها مؤخرا نجحت في الإفراج عن 72 صيادًا مصريًا بمحافظة المهرة المطلة على بحر العرب جنوب اليمن.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً