أخبار عاجلة

طالبت أسرة ريجيني الحكومة الإيطالية في بيان بسحب سفيرها من مصر رداً على تضليل الجانب المصري في تحقيقات مقتل نجلها الباحث الايطالي على يد رجال أمن مصريين .

أسرة ريجينى :حكومتنا يجب أن تأخذ في اعتبارها هذه الصفعات المتكررة على وجوهنا وتسحب السفير الإيطالي على الفور من مصر
أصدرت أسرة الباحث الإيطالي ريجيني الذي قتلته سلطات الانقلاب المصرية أثناء تعذيبه بياناً تدين فيه ما جاء في إعلان النيابة المصرية في البيان المشترك الذي أدلت به أمس مع نيابة الجمهورية الإيطالية بخصوص التحقيقات في مقتل الباحث ريجيني ، وطالبت أسرة ريجيني الحكومة الإيطالية بسحب سفيرها من مصر رداً على التضليل والمماطلة من الجانب المصري.بيان من عائلة ريجيني:
لقاء آخر غير مثمر بين النيابة العامة في البلدين..
نحن نقدر عزم المدعي العام الإيطالي وتصميمه على غلق التحقيقات، دون خلط او ارتباك في ظل محاولات التضليل المستمر، والمماطلة اللامتناهية وغياب الإجابات من قبل الجانب المصري، التي لا توصف بأقل من انها وصمة عار، حيث ان التعاون كان غائباً عن عمد من قبل النظام المصري، فضلا عن الاستمرار في عدم الرد على الانابة القضائية الصادرة بتاريخ 29 ابريل 2019 ولم يرغب أحد حتى بإعطائنا محل إقامة الخمسة المتهمين من جهاز الامن الوطني المصري.
عانينا في السنوات الخمس الماضية من الألم ومن الاساءة بكل أنواعها من قبل الجانب المصري، خطفوا وعذبوا وقتلوا ابننا، ثم القوا عليه الوحل وشوهوا سمعته.
كذب وتحريض وخداع، ليس لنا وحدنا وانما لبلد بأكمله.
واليوم يتجرأ المدعي العام المصري على “إبداء تحفظات” على عمل القضاة والمحققين لدينا، بل واعتبار الأدلة المجمعة غير كافية. لا يستجيبون لخطابات الإنابة القضائية ولا يمكنهم تقديم حتى خمسة عناوين لمراسلتها، ولكن يسمحون لأنفسهم بالحكم على إطار من الأدلة والإثباتات من مكتب المدعي العام الإيطالي، ويصرون على إعادة اعطائنا تلك الأكاذيب التي لا تخلو من دماء خمسة أبرياء فقدوا حياتهم بزعم انهم قتلوا جوليو.
عدم احترام غير مسبوق ليس فقط لرجال القضاء وانما أيضًا لعقولنا. مفترق طرق بين نيابة البلدين لم يحدث من قبل.
نعتقد أن حكومتنا يجب أن تأخذ في اعتبارها هذه الصفعات المتكررة على وجوهنا وتسحب السفير الإيطالي على الفور.
نحن بحاجة إلى دلالة تحفظ كرامتنا، فلا يمكن لنظام ان يلحق شر العالم كله بأحد مواطنينا ونحن مستمرين في صداقتنا معهم دون ادنى عقاب.
نحن مدينون لجوليو ريجيني، ولكل جوليو وجوليا آخرين في انتظار الحقيقة والعدالة.
-باولا وكلاوديو ريجيني والمحامية أليساندرا باليريني Alessandra Ballerini
المصدر : https://bit.ly/3fUirCE
https://bit.ly/3fUirCE

Total Page Visits: 37 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً