صـادر عــن حـركـة المـقاومـة الإســلامـية “حـماس”

تعقيبًا على تصريحات السفير الأمريكي “ديفيد فريدمان”

تدين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بشدة تصريحات سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الاحتلال الإسرائيلي “ديفيد فريدمان” الذي منح فيه الحق للاحتلال بمصادرة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والاستيلاء عليها، وشرعنة الاستيطان الذي نعتبره اعتداءً على الحق الفلسطيني، ومخالفة للقرارات الأممية وللقانون الدولي.

تأتي هذه التصريحات في الذكرى الثانية والخمسين للنكبة الفلسطينية الثانية، التي احتل خلالها “الجيش الإسرائيلي” مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، وأرضًا عربية أخرى، لتستكمل الولايات المتحدة الأمريكية بهذه التصريحات الخطيرة العدوان على شعبنا وسلب ما تبقى من حقوقه.

إن حركة حماس تحمل الإدارة الأمريكية أي تداعيات لهذه التصريحات الخطيرة التي تشجع الاحتلال على مزيد من الانتهاكات بحق شعبنا وحقوقه وأراضيه، كما تؤكد الحركة أن شعبنا الفلسطيني بكل مكوناته ماضٍ في مقاومة الاحتلال والدفاع عن حقوقه ومواجهة الاستيطان.

تدعو حركة حماس أبناء الأمة العربية والإسلامية شعوبًا وحكومات وأحرار العالم إلى الوقوف بجانب شعبنا وتعزيز صموده، وحماية حقوقه والدفاع عن القيم الإنسانية، في ظل هذا الظلم والغطرسة التي تقودها الإدارة الأمريكية.

حركة المقاومة الإسلامية “حماس”

الإثنين: 06 شوال ١٤٤٠هـ

الموافق: 10 يونيو ٢٠١٩م