شروط حصول المصريين على تأشيرات العمرة

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في مصر، عددا من الاشتراطات بشأن قدوم معتمري الخارج إلى المملكة لأداء العمرة من الدول المسموح القدوم منها.

وقالت السفارة السعودية، إن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، سيتم السماح لهم بالبدء مباشرة بأداء العمرة ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي.

وبشأن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية فيتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من الحجر المؤسسي يتم تقديم شهادة فحص مخبري (pcr) سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

وأوضحت المملكة العربية السعودية، أنه يشترط التحصين بجرعتين لكافة القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة.

من جانبه، كشف هشام سعيد وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، عن موعد تشغيل رحلات العمرة من مصر وفتح الباب أمام المصريين من جديد.

وأضاف هشام سعيد، أنه تقرر فتح باب رحلات العمرة أمام المصريين بداية من شهر ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن وزارة الحج السعودية ستعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بفتح الطيران والعمرة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة، أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملاً لجرعات اللقاح والتحصين.

وسبق أن أعلنت المملكة شغيل الطيران المباشر مع مصر وعدد من الدول الأخرى على أن تبدأ انطلاق أولى الرحلات أول ديسمبر.

وكانت هيئة الطيران المدني السعودية أعلنت أن المسافرين من مصر إلى المملكة يطبق عليهم الحجر المؤسسي لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم.

وأشارت إلى أن المسافرين المصريين إلى السعودية ممن تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا داخل المملكة يتم تطبيق الحجر المؤسسي عليهم لمدة 3 أيام اعتباراً من يوم السبت الموافق 4 ديسمبر المقبل.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً