أخبار عاجلة
Relatives of passengers on a vanished EgyptAir flight leave the Egyptair in-flight service building where they were held at Cairo International Airport, Egypt, Thursday, May 19, 2016. Egyptian aviation officials say an EgyptAir flight from Paris to Cairo with 66 passengers and crew on board has crashed. The officials say the search is now underway for the debris. (AP Photo/Amr Nabil)

سقوط الطائرة المصرية وتوقعات عالمية بزيادة المشكلة الاقتصادية لمصر

ذكر تقرير لوكالة “أسو شيتد برس” الأمريكية  إنه بغض النظر عن سبب سقوط الطائرة فإن الحادث من شأنه أن يعمق مشاكل مصر التي تكافح من أجل إنعاش اقتصادها المتداعي، لا سيما قطاع السياحة المربح، الذي تأثر بالاضطرابات منذ الانتفاضة الشعبية في 2011.

وأضاف التقرير أن التحطم يجدد المخاوف الأمنية التي تحيط بالطائرات والمطارات المصرية إذ أسفر تحطم طائرة روسية في سيناء أكتوبر الماضي عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن الحادث.

ولفت التقرير إلى أن الطائرة التي تحطمت “”A320 تستخدم بشكل كبير في وجهات السفر القصيرة والطويلة، ويوجد منها حوالي 4000 طائرة تستخدم حول العالم، وكان آخر حادث تحطم لها في مارس 2015 عندما هبط بها أحد الطيارين بالطائرة عن قصد في أحد جبال “الألب” مما أسفر عن مقتل 150 كانوا على متنها.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً