أخبار عاجلة

رعب وحرائق بالكيان الصهيوني بسبب “طائرات غزة” الورقية!

واصل أبناء قطاع غزة نضالهم ضد الاحتلال الصهيوني، بإطلاق المزيد من الطائرات الورقية والبالونات الحارقة تجاه المستوطنات الصهيونية القريبة من القطاع، ما تسبب في اندلاع 20 حريقًا بمستوطنات “غلاف غزة”، منذ صباح اليوم الإثنين.

وقالت القناة 14 الصهيونية، إن البالونات القادمة من قطاع غزة تسببت في اندلاع العديد من الحرائق، تم رصد 7 منها في مستوطنة كيسوفيم، و4 في مستوطنة كيبوتس بئيري، فيما أفادت مصادر إعلامية فلسطينية باندلاع 20 حريقًا على الأقل بمستوطنات “غلاف غزة” منذ صباح اليوم.

وتسببت الطائرات الورقية في حالة من الرعب داخل الكيان الصهيوني، خاصة مع استمرار فشله في التصدي لها، وعدم تراجع الفلسطينيين عن استخدامها رغم التهديدات المستمرة من رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير حربه.

وتقوم فكرة الطائرات على أساس ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بمادة قابلة للاشتعال في ذيل الطائرة والبالون، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية صهيونية، وتسببت تلك الطائرات والبالونات في احتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك احتراق مئات الدونمات من الغابات، ما كبّد الاحتلال خسائر مالية فادحة.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً