أخبار عاجلة

رسالة من سجن العقرب مقبرة الموت البطيئ

#سجن_العقرب

#إنتهاكات_بالسجون_المصرية

#مصر_الان

نص مايحدث داخل سجن العقرب الأيام الماضية من أول شهر يناير 2017 وحتى الآن، بالترتيب:
1- من أول شهر يناير الحالي يتم معاملة الأسرى داخل سجن العقرب بشكل يتعمد فيه الإهانة.
2- بعض الشباب الأسرى رفض هذه المعاملة فتعدى أحد الضباط عليهم بالسب والضرب المبرح بلا سبب وتم اقتيادهم إلى زنازين العزل المقيتة.
3- ترافق هذا مع تقليص عدد زيارات أهالي الأسرى لـ 15 زيارة في اليوم، وكنسبة وتناسب بين عدد الزيارات المسموح بها وعدد المعتقلين الأسرى داخل السجن، فهذا يعنى أن أسرة كل أسير معتقل هيقدروا يشوفه مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر، يعنى حوالي من 4 إلى 6 زيارات في السنة فقط.
4- بعض الأسرى المعتقلين قاموا بإعلان الإضراب وسرعان ما انضم لهم آخرون ليصل العدد لما يقارب ال 60 أسير مضرب عن الطعام.
5- جائت حملة من مصلحة السجون وقامت باقتياد 7 أسرى من المعتقلين من مبني H3 عنبر 3 (H3W3)، وقاموا بمحاولة اهانتهم ثم قاموا بوضعهم في زنازين العزل المقيتة في محاولة لإنهاء الإضراب.
6- قامت إدارة سجن العقرب ببدأ منع بعض أنواع الطعام وأهم حاجة فيها التمر والعسل واللبن وجميع السكريات والملح، ثم قاموا بوضع سجين جنائي وجعلوه يتذوق أي طعام للتأكد من عدم مرور أي شىء يحتوي على مواد غذائية مفيدة لجسد المعتقلين، وهذا في اطار تهديدهم للمعتقلين بأن يجعلوا منهم هياكل عظمية بلا صحة وبلا قوة وبلا كرامة وهذا مالم يقبله الشباب.
7- بدأ الإضراب يتصاعد أكثر، وأنضم أسرى معتقلين من نفس مبني H3 ولكن عنبر 4 (H3W4)، وانضم إلى الإضراب 24 معتقل.
8- مصلحة السجون اقتحمت العنبر وقامت اقتياد أربعة من الأسرى المضربين، واقتادتهم إلى زنازين العزل أيضاً.
9- إدارة السجن قامت بسحب البطاطين من العنابر، وقاموا بتهديدهم بإغلاق الزيارة ومنع الادوية والعلاج عن المرضى أكثر مما هو ممنوع الآن.
10- ايضاً قام ضابط الأمن الوطني بعمل تحقيق داخلي في محاولة لمعرفة كيف تم تسريب اخبار ما يحدث إلى خارج أسوار السجن.
11- يتم الضغط على الأهالي أيضاً عن طريق محاولة اهانتهم في الزيارات و تحذيرهم من الحديث عن الإنتهاكات، ايضاً قامت إدارة السجن بعمل تغيير وتبديل اسماء الأسر في الكشوف الخاصة بالزيارات بعد الحجز، مما يؤدي إلى ان تأتي الأسر من المحافظات وفق الموعد المقرر مسبقاً ليجدوا اسمهم قد تغيير، مما يكبدهم خسائر مادية تصل لألف جنيه نتيجة مصاريف السفر والطعام الذي يكونوا قد أعدوه مسبقاً.


12- نفس السياسة تلك تؤدي إلى معاناة شديدة للكبار السن والزوجات والأطفال، الذين يأتون قبل الزيارة بساعات طويلة مساءً لحجز موعد في الطابور أمام السجن ثم يتفاجئوا صباحاً بعد دخولهم بتغيير اسمائهم ومنعهم من الزيارة.
13- إدارة السجن قامت برفع أسعار الكانتين بالإضافة لإفسادها للطعام الذي يأتي به الأهالي لمعتقليهم الأسرى، وتقوم إدارة السجن باستنزاف أسر المعتقلين مادياً بأكثر من طريقة ومنها انهم يجعلوهم يضعوا أموال في الأمانات كي يستطيع ابنائهم المعتقلين بشراء الأكل، فقامت إدارة السجن برفع أسعار الأكل وعلى سبيل المثال (ورك الفرخه بـ٦٠جنيه، والسمكة الصغيرة مزارع الواحدة بـ ٥٠ جنيه.
أخيراً تقوم إدارة سجن العقرب الآن بتطبيق سياسة تهدف إلى اصابة اجساد الأسرى المعتقلين بالأمراض، وهذا عن طريق منع المياه وجعلها تأتى على فترات وبشكل شحيح جداً مع منع الصابون الخاص بالإستحمام، مما اضطر المعتقلين لتربية أظافرهم لحك أجسادهم.
معظم الإنتهاكات مركزة بشكل خاص في مبني H3 في ظل اقتياد 11 معتقل من المبني ووضعهم في زنازين العزل، هذا بالإضافة للوضع السىء للسجن بشكل كامل.
أهالي المعتقلين يتسائلون بحرقة وألم عن دور وسائل الإعلام وفاعليتها في متابعة الإنتهاكات والقيام بحملات مختلفة ومتتابعة دون يأس؟

#تريكة_ارهابي_القلوب

#صرخه

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً