أخبار عاجلة

رؤية السيسي لمصر..مفيش ..معنديش..تقشفوا..هتاكلوا مصر يعني..ميصحش كدا

جاء السيسي بانقلاب عسكري سفك فيه الدماء وانتهك الحرمات ومع وجيئه وعد المصريين بحل كل مشاكلهم فمره يعدهم الغنى ومره أد الدنيا فعاش أنصاره وهما جميلا سرعان ما استفاقوا منه على كلمات شكلت ملامح واقع مؤلم ومستقبل مظلم ينتظر مصر والمصريين.

وحلت كلمات “مفيش،معنديش،هتاكلوا مصر يعني ” محل كلمات “أنا عاوز أغني الناس “وكلمات “مصر شبه دولة ” محل “مصر أد الدنيا وهتبقى أد الدنيا” .

وتوعد السيسي المصريين بمستقبل مظلم يستنزف فيه أموالهم بدأه بصبح على مصر بجنيه في الوقت الذي ترك فيه قضايا فساد بالمليارات وتوجه لجيوب الفقراء يفرع ما فيها من نقود.

الكهرباء

رفع السيسي أسعار المياه والكهرباء أكثر من مرة خلال الثلاثة أعوام الماضية، إلا أن صمت المصريين شجع “السيسي” على الاستمرار في مخططه لرفع الدعم بالكامل عن المواد البترولية والمياه والكهرباء، حيث اعلنت مؤخرا وزارة الكهرباء عن زيادة اسعار الفواتير ،فيما تشهد الأسواق موجة غير مسبوقة من ارتفاع أسعار كافة السلع الأساسية.

تسريح الموظفين

أكد السيسي أنه لن يتردد باتخاذ إجراءات لوقف تدهور الاقتصاد في البلاد، وقال: “كل القرارات الصعبة التي تردد كثيرون على مدى سنوات طويلة في اتخاذها لن أتردد ثانية في اتخاذها”.

ولفت السيسي إلى ضرورة تقليص حجم العمالة الزائدة في الإدارات الحكومية وشركات القطاع العام لتخفيف الضغط عن الميزانية الحكومية.

وأوضح أن دفع رواتب لـ 900 ألف شخص تم تعينهم في القطاع الحكومي دون الحاجة إليهم سيؤدي إلى زيادة الدين العام الداخلي للحكومة الذي يتجاوز بقليل 100% من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي.

بيع الأرض

باع السيسي أرض المصريين التي رويت بدماء أبنائهم فتنازل عن جزر تيران وصنافير للسعودية مقابل حفنة دولارات ولإرضاء الكفيل السعودي .

زيادات مرتبات ومعاشات العسكريين والشرطة

وفي ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلد قام السيسي بزيادة مرتبات الجيش والشرطة حوالي 6 مرات حتى الآن في الوقت الذي يتحدث فيه عن زيادة عبء أجور الموظفين على ميزانية الدولة.

 

هذه بعض ملامح حكم السيسي الانقلابي لمصر وتتوقع كل السيناريوهات مزيدا من الخراب إذا استمر هذا الرجل كثيرا في حكم مصر فهل يتحرك المصريون والشرفاء من أبناء البلد لإنقاذ مصر قبل الخراب.

 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً