خالد حمدي

دعوة ورجاء بمقاطعة الإشتغالات ( شوف العصفورة )

#تربينامعكم



.
ترى من الذى يكتب أول منشور من هذه الإشتغالات اليومية ؟!!
.
فى ذروة كارثة سد النهضة وبدء الملأ فعليا وفى وقت إخلاء مساكن نادى الصيد قسرا وبينما مات أطفال فى حريق غالبا متعمد فى المؤسسة العقابية وهم محبوسون وبينما لا زال الوضع فى الكيان مشتعلا وبينما تمر ذكرى النكسة الأكبر فى تاريخ العساكر . انشغل تسعون فى المائة أو اكثر من رواد الفيس بموضوعات تانية خالص حول قايمة العفش وعطل محمد ابو حامد عن العمل وفلوس محمد رمضان وأسامة الأزهرى ومريديه بينما لم تحظ تلك الموضوعات المهمة بربع ما حظيت به هذه الإشتغالات التافهة !!!!
.
وبينما نحن منشغلون حتى آذاننا بهذه السفاسف مرر مجلس الشعب قانونا بفصل من يثبت عليه أنه إخوان من العمل لجعل الناس شيعا وتكريس الظلم والإنقسام المجتمعى فلم ينشغل به ولم يلتفت له إلا القليل فقد كنا مشغولون كل بحكايته مع قائمة العفش .
.
فمن الذى كتب أول منشور عن هذه الإشتغالات فى الأيام السابقة ؟!!
.
بالتأكيد هو نفسه من الذى كتب أول منشور منذ سنتين عن رقصة الكيكى فأصبح الفيس بوك كله كيكى !!
وهو الذى كتب أول منشور عن زواج معز مسعود فانتشر كالنار فى الهشيم !!
وهو نفسه بالتأكيد الذى كتب أول منشور عن أن غادة عبدالرازق عملت ما اعرفش إيه !!
.
وهو نفسه الذى كتب أول منشور فى كل مرة من المرات الكثيرة التى مات فيها حسنى مبارك !!
وهو الذى كتب اول منشور عن موت حفتر مرة وموت بشار مرة
وهو نفسه الذى كتب أول منشور عن موت نوال السعداوى عشرين مرة قبل أن تموت بالفعل !!
.
وهو نفسه الذى كتب أول منشور عن الفتاة الملحدة المنتحرة من سنة والتى لم تكن معروفة إلا للقليل جدا فانجرت وسائل التواصل ورائه فى اتهامات متبادلة بمئات الآلاف من المنشورات والتعليقات والإتهامات والدعاية والإعلانات المجانية والسهلة للإلحاد والشذوذ لم يكونوا يستطيعونها بهذه الكثافة ولو أنفقوا مئات الملايين !!
.
وهو نفسه الذى يكتب أول منشور كل فترة فى شتم أحد المختلفين مع القيادات من أنصار الشرعية ثم يرد عليه آخرون بمنشور فى تسفيه القيادات وتتوالى السلسلة .
وهو الذى كتب أول منشور فى التحريش بين أنصار ثورة يناير وإيقاع الفتنة بينهم !!
.
وهو نفسه الذى كتب أول منشور فى سب مواطنى إحدى الدول هنا او هناك فيرد عليه مواطنى هذه الدولة بسيل من المنشورات والشتائم !!
.
.
إنها صناعةوخطط ورجال ونساء وعقول هذه مهتمها فى غرف سرية مخابراتية مغلقة قد تكون فى بلادنا وقد تكون هناك على أرض الكيان اللقيط تصنع عشرات الأخبار والإشاعات والإشتغالات واللدغات والتحريشات من نفس الجحر ليطلق الإشاعة أحدهم فيتلقفها عشرات الحسابات من العاملين معه لنتلقفها نحن بمئات الآلاف والملايين من حساباتنا وصفحاتنا فتنحدر الإشاعة أو الإشتغالة ككرة الثلج لا يستطيع أحد إيقافها ولا ندرى أننا نعمل عندهم فى أجهزتهم الحقيرة بلا أجر وننفذ أجندة أعدائنا ورؤيتهم لهدمنا .
.
يا معشر الصادقين على الفيس بوك انتبهوا لما تكتبوه وما تنقلوه وما تنفعلوا له وتتفاعلوا معه وكونوا أقلاما لأنفسكم وليس لغيركم وحاملين لمشاريعكم وليس لمشاريع أعدائكم وخير بلادكم وليس خير ورفعة أعدائكم .
.
من هنا أدعوكم لمقاطعة الإشتغالات .
حين تجد منشورا ولا سيما لو كان تافها يلف الفيس فلا تكون عونا للكتائب واللجان .
يفضل ألا تتفاعل معه بخير أو بشر .
وحين تجد إشاعة تلف الفيس فتعامل معها بما نبه الله المؤمنين له . فتثبتوا . ( فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة )
وحين تجد تحريشا بين الناس وإذكاءا للخلافات فتعامل بقول النبى صلى الله عليه وسلم ( فليقل خيرا أو ليصمت )
……………………………… تربينا معكم

Total Page Visits: 21 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً