أخبار عاجلة

خبير اقتصادي يكشف خداع المصريين بأرقام البنك الدولي

خبير اقتصادي يكشف خداع المصريين بأرقام البنك الدولي

فضح وائل النحاس، المستشار الاقتصادي وخبير أسواق المال، ادعاءات حكومة الانقلاب التي روجت لأكاذيب تحسن الوضع الاقتصادي، استنادا إلى توقع البنك الدولي بانخفاض الدين العام في مصر في العام المالي 2018 إلى 99.8 % من الناتج المحلي.

وقال” النحاس” خلال مداخلة هاتفية في برنامج” بتوقيت مصر” عبر التلفزيون العريى، أمس الثلاثاء، “الكلام خطأ، دي طريقة حافظ مش فاهم. مضيفا لأن معدلات النمو ترتبط بالناتج المحلي، والتي أساسها الاستهلاك الذى يزيد نتيجة ارتفاع الأسعار وليس بناء على قوة شراء حقيقية.

وكشف أن البيك الدولي يتعامل مع أرقام ارتفاع صماء ويبني عليها تقاريره الإيجابية، ولا يهتم بحقيقة الوضع الاقتصادي الحقيقي. مشددًا على أنه إذا استمر المسئولون في اتباع الأرقام الوهمية فإن البلد تتجه إلى الخراب.

وأضاف: هناك ركود وناتج محلي تضخمي وانخفاض في الاستثمارات المباشرة، وأن الحكومة تخدع المواطنين بزعم الحفاظ على 331 مليار في البنوك، مقابل ارتفاع الأسعار التي يقوم بتحميلها على المواطن في الزيادات المستمرة.

كما كذب كذلك ما قيل بأن البنك الدولي يتوقع أن ينخفض الدين العام تدريجيًا ليسجل 96.4% في العام المالي 2019، وإلى 91.3 % فى العام المالى 2020، مردفًا: الحكومة تعد بأن هناك معدلات نمو وناتج حقيقي، في حين أن “معدل النمو في مصر وهمي، وكذلك الناتج المحلي أيضًا.

 

رابط دائم

 

 

 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً