أخبار عاجلة
فلسطين

حماس والجهاد: “جوجل” و”أبل” انحازتا لرواية الاحتلال الصهيوني

عدّت حركتا “حماس” والجهاد الإسلامي الجمعة، شطب شركتي “غوغل” و”أبل” الأمريكيتين فلسطين من خرائطهما الدولية، “انحيازًا لرواية الاحتلال”، وخطوة “مخالفة للقوانين والقرارات الدولية والإنسانية”.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، في تصريحات صحفية: إن هذه “الخطوة تشكل انحيازًا لرواية الاحتلال الصهيوني، وإنكارًا للحقائق التاريخية”.

وأضاف قاسم أن شطب دولة فلسطين من الخرائط الدولية “سيشجع الاحتلال على مواصلة انتهاكه للقوانين والقرارات الدولية”. وأردف: “هذا السلوك مخالف للقوانين والقرارات الدولية والإنسانية”.

بدورها، دانت حركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، حذف شركتي “غوغل” و”أبل” الأمريكيتين، فلسطين من خرائطهما الدولية.
وقالت الحركة في بيان، اليوم السبت، إن هذا القرار “تعدٍّ على الحق والعدالة وانحياز للاحتلال والعنصرية الصهيونية”. وأضافت: “الإجراء محاولة يائسة لن تغير من الحقيقة شيئاً، ففلسطين في وعي الشعوب والأمم باقية متجذرة لن تمحى بإجراء باطل منافق”.

وثمنت الحركة، موقف من وصفتهم بـ “النشطاء الأحرار” على مواقع التواصل، “الذين عبروا عن رفضهم لهذا الإجراء الباطل، ونشروا خارطة فلسطين التاريخية على شبكات التواصل الاجتماعي، وأظهروا رفضهم التام للإجراء العنصري من الشركتين”.

والخميس، كشف موقع “AS-Source News” الخاص بالأخبار العسكرية في الشرق الأوسط وأمريكا وروسيا، شطب “غوغل” و”أبل” فلسطين من خرائطهما.

وأوضح الموقع عبر حسابه على تويتر، أنه مقابل خطوة الشركتين الأمريكيتين، حافظ محرك البحث الروسي “ياندكس” على ظهور فلسطين في خرائطه.

كما صرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الجمعة، أن السلطة تبحث الإجراءات القانونية للرد على خطوة “غوغل” و”أبل”.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً