فيزا

حقيقة إمكانية سرقة أموالك من الفيزا بدون رقم سري

يواجه بعض المستخدمين للبطاقات اللاتلامسية مخاوف من السحب من رصيدهم البنكي دون علمهم، بسبب عدم اشتراط إدخال الرقم السري لسحب مبالغ مالية منها حتى 600 جنيه للمرة الواحدة.

وتتوسع البنوك في اصدار البطاقة اللاتلامسية التي تتيح خاصية موجودة بأغلب البطاقات حاليًا، ولمعرفة اذا كانت بطاقتك لاتلامسية، ستجد عليها علامة مثل شبكة الواي الفاي Wi-Fi بجانب الشريحة الذهبية بالبطاقة، فذلك يعني إمكانية استخدام البطاقة بطريقة لا تلامسية أي بدون وضعها داخل الماكينة المعروفة باسم نقطة البيع (POS).

ويستطيع العميل من خلال البطاقة اللاتلامسية سداد فواتير المشتريات الخاصة به دون إدخال رقم سري للبطاقة، بشرط ألا يزيد المبلغ المدفوع عن 600 جنيه في المرة الواحدة، وفي حالة الدفع بأكثر من المبلغ المذكور يشترط إدخال الرقم السري الخاص بالكارت.

وكان البنك المركزي قد ألزم البنوك بإصدار البطاقات المدفوعة مقدمًا للمواطنين مجانًا، على أن تكون تلك البطاقات اللاتلامسية، حال بدء البنك في إصدار هذا النوع من البطاقات بهدف التوسع في ميكنة المدفوعات والتسهيل على العملاء سداد فواتيرهم دون معاناة ادخال أرقام سري والوقاية من مخاطر العدوي من فيروس كورونا.

وتتيح البنوك الآن إصدار بطاقة لا تلامسية لكل المواطنين سواء عميل للبنك أو غير عميل دون مطالبته بفتح حساب مصرفي، بصورة البطاقة فقط دون الحاجة لتقديم أوراق أخرى.

نصائح هامة لحماية البطاقة اللاتلامسية بدون علمك:

– استخدم حافظة الحماية المخصصة بالبطاقات اللاتلامسية، حيث يكون بداخل الحافظة طبقة معدنية رقيقة تمنع التواصل مع البطاقة داخل جيبك أو داخل حقيبة السيدات بدون اخراجها من الحافظة.

– يمكن استخدام ورقة فويل المعدني بوضعها بعد ثنيها لتغطي جانبي البطاقة، فهو يمنع التواصل اللاسلكي المستخدم في هذه البطاقات اللاتلامسية .

مميزات البطاقات اللاتلامسية:

1- تصـدر البطاقـات المدفوعـة مقدمـًا بعملـة الجنيه المصري فقط لا غير في البنوك سواء لعملائها أو غير عملائها.

2- الحد الأقصى لصلاحية البطاقة خمس سنوات فقط لا غير.

3- الحد الأقصى لرصيد البطاقة مبلغ 20 ألف جنيه.

4- الحد الأقصى اليومي للسحب والتحويل والمشتريات للعميـل الواحد بالبنك هـو مبلـغ 12 ألف جنيه.

5- الحد الأقصى الشـهري للسحب والتحويل والمشـتريات مـن بطاقات العميل الواحد بالبنك مـن الأشخاص الطبيعييـن مبلـغ 100 ألف جنيه، ومن الشـركات والمنشآت متناهية الصغر مبلـغ 200 ألف جنيه.

6- يُسمح بإصدار البطاقات المدفوعة مقدمـًا بحد أقصى بطاقة واحدة للشخص على مسـتوى البنك الواحد.

7- تخطر البنـوك عملاءهـا مـن حاملـي البطاقـات المدفوعة مقدمـًا بأي معاملات مالية أو أنشطة ذات مخاطـر مرتفعة تتم علـى بطاقاتهم– وذلك من خلال وسـيلة مميكنـة بديلـة (مثـل الرسائل النصية القصيـرة أو رسائل البريـد الإلكتروني).البطاقة اللاتلامسيةالبنوكفيزا

Total Page Visits: 55 - Today Page Visits: 2

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً