الرئيسية / أخبار عاجلة / حصاد جرائم الصهاينة بحق “الأقصى” خلال شهر أبريل

حصاد جرائم الصهاينة بحق “الأقصى” خلال شهر أبريل

كشف مركز معلومات وادي حلوة عن تزايد وتيرة جرائم الكيان الصهيوني خلال شهر أبريل الماضي، مشيرين إلى اقتحام المسجد من جانب 3658 من المستوطنين والطلاب الصهاينه خلال الشهر.

وقال المركز، في تقريره الشهري: إن الأسبوع الأول ومنتصف الشهر الماضي شهد اقتحامات واسعة بمناسبة ما يسمى بـ”عيد الفصح”؛ حيث اقتحمه 2230 مستوطنًا، مشيرا إلى إصدار 18 قرار إبعاد عن الأقصى، من بينهم سيدة، بالإضافة إلى إصدار قرار بمنع شابين مقدسيين من السفر لخارج البلاد.

وأشار التقرير الي قيام شرطة الاحتلال بملاحقة الشبان الذين قاموا بفتح مصلى “باب الرحمة” داخل الأقصى، واعتقلت 5 مقدسيين وأبعدتهم عن المسجد، وقامت باعتقال 130 مقدسيا خلال الشهر، من بينهم 4 أطفال أقل من 12 عاما”، 45 قاصرا، وسيدتان، بالإضافة إلى إصدار حكومة الانقلاب قرارا بسحب هويتي الأسيرين المقدسيين إسحاق عرفة (31 عاما)، ومنير الرجبي (47 عاما).

وأضاف المركز أن “سلطات الاحتلال هدمت خلال أبريل الماضي 51 منشأة سكنية وتجارية في مدينة القدس المحتلة، من بينها 23 منشأة في جبل المكبر، 7 في صور باهر،11 في سلوان، 3 بمخيم شعفاط، 3 أم طوبا، 3 بالقدس القديمة، ومنشأة واحدة في بيت حنينا.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *