أخبار عاجلة

حسن فريد ..قاضى بدرجة جزاز وسجل من الإجرام والفشل

28 يوليو، 2018  8:32 م

هو إحدى أدوات دولة الظلم في مصر، لا يرى إلا ما يمليه عليه انقلابه ومخابراته، سيرته القصيرة لا عدل فيها، وحضوره فى الجلسات يكشف أن كارثة ما ستحدث.

إنه قاضي الهزليات والإعدامات والتلفيق المستشار “حسن محمود فريد”، المكلف من قبل العسكر بإدارة ملف “قضايا العنف والإرهاب”.

اليوم السبت أدار وجهه للحقيقة وأغمى بصره عن الحق، فقرر إصدار حكمه في هزلية “اعتصام رابعة العدوية”؛ حيث أحال 75 بريئا إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم.

“فريد” الذي صنف ضمن جزاري أحكام الإعدامات، لم تكن قضية رابعة الوحيدة التى ينظرها ويصدر فيها حكم جائر،حيث تزعم من قبل عدداً من قضايا ما أطلق علية” قضايا الإرهاب”،نرصد منها ما يلى:

– سبتمبر 2012

أصدر “فريد” أحكاما جائرة على عدد من الشباب فيما أطلق عليه “قضية تنظيم التوحيد والجهاد” بالعريش، الذين لفق لهم تهم قتل 3 ضباط بينهم ضابطا شرطة وضابط بالقوات المسلحة، وعاقبهم بالإعدام شنقاً، وقضى بالسجن المؤبد على 4 منهم .

– يناير 2014

أصدر حكمه على الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، عقب أحداث 30 يونيو، حيث عاقبه وآخرين بالسجن المؤبد في هزلية ما اطلق عليها “قطع طريق قليوب”، فضلاً عن الحكم على د.عبدالرحمن البر ومحمد عبدالمقصود بالإعدام شنقاً.

“د. باسم عودة يواجه حسن فريد”

 

كما أصدر حكمه فى الدائرة التى يرأسها بهزلية “تفجير مترو شبرا الخيمة”، والتى أصدر أحكاماً بمعاقبة 37 معتقلا على ذمتها بالسجن المشدد لمدة 15 سنة، وعاقب حدثاً بالسجن 3 سنوات. كما أصدر حكما بمعاقبة 104 معتقلين في قضية “أحداث عنف الظاهر”.

– أصدر فريد، أحكاما بالإعدام والمؤبد والمشدد في هزلية ” اغتيال النائب العام” هشام بركات، كما أصدر حكمه فى هزلية”أحداث مجلس الشورى” المتهم فيها الناشط علاء عبدالفتاح وآخرون، بالتظاهر دون إذن، وعاقب “عبدالفتاح” بالسجن المشدد 5 سنوات.

– مارس 2015

واصل فريد إجرامه ،ففى جلسات محاكمة 213 معتقلاً في هزلية”أنصار بيت المقدس” والتى شهدت أحكاماً بالإعدام على عدد من المواطنين ،بدعوى ارتكاب عشرات العمليات الإرهابية.

  • وواصل أحكامه الصادمة، وكان من بينها القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث كفر الشيخ”، وجاء حكمه بالحبس المشدد لـ73 معتقلًا لمدة 15 عامًا، والسجن المشدد 10 سنوات لـ9 آخرين بتهمة محاولة اقتحام قسم شرطة كفر الشيخ.

“د. البلتاجي يواجه حسن فريد”

 

أصدر حكما بمعاقبة المعتقلين في هزلية “خلية الماريوت” بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات.
وينظر جزار الإعدامات عددا من الهزليات، منها : محاكمة 213 معتقلا بزعم ارتكاب نحو 54 عملية إرهابية ،و نظر محاكمة 68 اخرين في قضية اقتحام قسم شرطة حلوان.

يذكر ان قاضى الإعدامات”حسن فريد”، بدأ عمله القضائي وكيلاً لنيابة بورسعيد، ثم رئيسا لنيابة المنصورة، واعتلى منصة القضاء رئيسا لمحكمة جنايات بنها، ثم رئيسا لدائرة جنايات بالإسماعيلية، وبعد ذلك شغل منصب رئيس دائرة جنايات طنطا ونظر خلالها عددا من قضايا الإرهاب قبل أن يعمل بمحكمة استئناف القاهرة رئيسا لإحدى الدوائر الجنائية بها.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً