أخبار عاجلة

حدث في مثل هذا اليوم (٧رمضان)

361 هـ – افتتاح الجامع الأزهر للعبادة والعلم وأُقيمت الصلاة لأول مرة فيه بالقاهرة، وهكذا صار الأزهر جامعًا وجامعة، جامعًا للعبادة، وجامعةً للعلم.

1438 هـ -وفاة الشيخ العالم  محمد الراوي، عضو في مجمع البحوث الإسلامية .

362 هـ- القاهرة تصبح حاضرة الدولة الفاطمية (العبيدية) حيث أعلن الخليفة المعز لدين الله القاهرة عاصمة لدولته بعد أن كانت مدينة المهدية هي حاضرة الدولة الفاطمية.

960 هـ – القائد البحري العثماني طرغد بك يستولي على جزيرة كورسيكا ومدينة كاتانيا في صقلية بعد إبادته لحاميتها، وتخليصه لسبعة آلاف أسير مسلم، ثم قام بتسليم كورسيكا للفرنسيين الذين لم يستطيعوا الاحتفاظ بها طويلاً أمام الأسبان الذين سيطروا عليها في نفس العام.

1360 هـ – نهاية المقاومة الإيطالية في الحبشة.

1364 هـ – اليابان تقبل شروط الحلفاء المتعلقة بالاستسلام الحرب العالمية الثانية.

1405 هـ – مصرع 40000 شخص في بنغلاديش بسبب إعصار قوي.

1410 هـ – أوغندا والسودان توقعان معاهدة عدم اعتداء مع إلزام كل دولة بألا تسمح باستخدام أرضها للقيام بأعمال عدائية ضد الأخرى.

1416 هـ – العقيد إبراهيم بارع معين الصرة يطيح بأول رئيس منتخب ديمقراطيًا في النيجر مهمان عثمان.

1430 هـ – نجاة مساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود من حاولة اغتيال نفذها مطلوب أمني زعم إنه يرغب بتسليم نفسه، حيث دخل إلى مكتب مساعد الوزير الكائن في منزله بجدة وقام بعد الدخول بتفجير نفسه ليتناثر جسده إلى أشلاء، بينما لم يصب الأمير محمد سوى بجروح طفيفة، وتبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسئولية الهجوم

Total Page Visits: 32 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً