أخبار عاجلة

جماعة ” الإخوان ” تنعي العلامة الشيخ محمد أمين سراج أبرز علماء تركيا

جماعة ” الإخوان ” تنعي العلامة الشيخ محمد أمين سراج أبرز علماء تركيا
بسم الله الرحمن الرحيم
” مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ” ( الأحزاب -23).
تنعي جماعة ” الإخوان المسلمون” العلامة الشّيخ محمّد أمين سراج
، أبرز علماء تركيا الذي توفي الجمعة ٧ رجب ١٤٤٢هـ؛ الموافق ١٩ فبراير٢٠٢١م في مدينة اسطنبول عن عمر يناهز ٩٠ عاما ؛ وذلك بعد حياة حافلة بخدمة الإسلام والدعوة إلى الله وتربية الأجيال، ودعم ومناصرة قضايا المسلمين في كل مكان وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .
وقد واظب – يرحمه الله – على تدريس القرآن الكريم والعلوم الشرعية، والفقه الحنفي بجامع السلطان محمد الفاتح الشهير باسطنبول حتى السنوات الأخيرة من حياته .
تعرف على دعوة الإخوان المسلمين خلال تواجده في مصر عام 1950م للدراسة في الأزهر الشريف ، وكان من أوائل من قاموا بترجمة كتاب ” في ظلال القرآن ” للشهيد سيد قطب ، وغيره من الكتب إلى التركية .
نسأل الله أن يجزيه خير الجزاء وأن يرحمه رحمة واسعة وأن يجعل مستقره الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا… “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” ( الفجر 27- 30).
وتتقدم جماعة الإخوان بخالص العزاء والمواساة لدولة تركيا الشقيقة وشعبها وللرئيس رجب طيب أردوغان وإلى أسرته الكريمة وذويه وإخوانه وتلاميذه و محبيه، حول العالم؛ سائلين الله سبحانه وتعالى أن يلهمهم جميعًا جميل الصبر وحسن العزاء.
وإنا لله وإنا إليه راجعون
الإخوان المسلمون
السبت ٨ رجب ١٤٤٢ هـ الموافق ٢٠ فبراير ٢٠٢١م

Total Page Visits: 120 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً