أخبار عاجلة

تقرير «نساء ضد الانقلاب» عن الحراك الثوري للمراة المصرية في جمعة «لا للطواريء لا للفقر»

تقرير «نساء ضد الانقلاب» عن الحراك الثوري للمراة المصرية في جمعة «لا للطواريء لا للفقر»

انتفض المصريون يعلنون رفضهم لقانون الطواريء الذي فرضه السيسي ونظامه على المصريين للتغطية على فشلهم .. وفي جمعة« لا للطواريء لا للفقر»خرج ثوار مصر متحدين السيسي والطواريء في عدد من الفعاليات الرافضة لحكم العسكر.

محافظة الجيزة
انتفض ثوار الحيزة في فعاليات رافضة لجرائم العسكر بحق المصريين ولقانون الطوارئ حيث نظموا عددا من المسيرات والوقفات انطلقت الفعاليات في صفط اللبن، الهرم، إمبابة، ناهيا، فيصل، المنيب

ندد المشاركون بجرائم السيسي بحق الشعب المصري وبفرض الطوارئ وغلاء الأسعار وقتل الشباب المصري عن عمد وبالاهمال الطبي في السجون والمعتقلات ودعا المشاركون الشعب المصري إلى التوحد حتى اسقاط الانقلاب.

محافظة الاسكندرية
استهل ثوار الاسكندرية جمعة «لا للطوارئ والفقر»
بعدد من الفعاليات الثورية التي تندد بقتل الشاب كريم مدحت في سجون السيسي وبفرض الطوارئ حيث خرجت في منطقة وينجت (مسيرة نسائية لحركة نساء ضد الانقلاب)، الحضرة، الإبراهيمية، برج العرب، العوايد، محرم بك، العصافرة، الرمل وغيرهم من الأماكن.
ندد المتظاهرون خلالها بجرائم السيسي بحق شباب مصر وتعمدهم قتل الشعب المصري وخاصة الشباب والذين كان أخرهم الشاب كريم مدحت الذي قتله السيسي ونظامه بتعمد الاهمال الطبي له في السجن.
محافظة الشرقية
لم يغب ثوار الشرقية عن جمعة «لا للطواريء لا للفقر» حيث نظموا عددا من الفعاليات الثورية التي تصدرها أولاد وأهالي المعتقلين والشهداء.
خرجت الفعاليات في منيا القمح، العاشر من رمضان، فاقوس، قرية السعديين، الحسينية، كفر صقر، الزقازيق، أبو كبير، العدوة (مسقط رأس الرئيس محمد مرسي)، منيا القمح، بلبيس (سلسلة بشرية لحركة نساء ضد الانقلاب) وعدد من قرى ومدن المحافظة
ندد المشاركون بقتل الشباب واعتقالهم واخفاءهم قسريا والتنكيل بالمعتقلين وتعمد إذلالهم، والغلاء والفقر والظلم.

محافظة البحيرة
بهتافات “طول ما الدم المصري رخيص .. يسقط يسقط أي رئيس» انطلق ثوار البحيرة في فعاليات ثورية خرجت في النوبارية، حوش عيسى وعدد من الاماكن الآخرى
أكد المشاركون رفضهم لجرائم السيسي الخائن وداخليته المجرمة بحق الشباب المصري وأكدوا على استمرار نضالهم الثوري الرافض للحكم العسكري وجرائمه .

محافظة الدقهلية:
بشارات رابعة وهتافات”ياللي ساكت ساكت ليه .. قتلوا ولادنا فاضل ايه” انتفض ثوار وحرائر الدقهلية في عدد من الفعاليات الثورية الرافضة لحكم السيسي وطوارئه وجرائمه، حيث انطلقت الفعاليات في نبروه، المنزلة، منية النصر، ميت سليل، شبول، شربين، دسوق، بلقاس، نبروه، أجا وعدد من الاماكن الآخرى
ندد المشاركون بقتل الشباب المصري وتعمد قهره وتعذيبه وأكدوا على استمرا. حراكهم الثوري حتى تحرير مصر وشعبها من ظلم العسكر.

محافظة الفيوم
نظم ثوار وأهالي الفيوم عدد من الفعاليات الثورية في جمعة «لا للطواريء لا للفقر» خرجت في أبشواي، الفيوم، مركز يوسف الصديق، إطسا وعدد من الأماكن الآخرى .
وسادت حالة من الغضب بين المشاركين بسبب سياسات السيسي المجرمة التي تهدف لتصفية الشباب وتلفيق التهم لهم وتعمد افقار المصريبن واذلالهم.

محافظة دمياط:
لا تزال قرية البصارطة تعيش تحت الحصار والمداهمات والاعتقالات مع غياب أي وسيلة للتواصل مع أهلها أو فضح جرائم السيسي ونظامه بحق القرية الصامدة .
فيما خرجت الفعاليات في أم الرضا، الخياطة وعدد من الأماكن الأخرى تندد بقتل العلماء وحفظة القرآن وباعتقال الشباب واخفاءهم قسريا وبلعتقال عريس السوم وقبل زفافه بسويعات كما ترفع لافتات “البنات لازم تخرج” مع هتافات:”اوعى تنسى وخليك فاكر .. اللي قتلوا ولادنا عساكر”
محافظة الغربية

انتفض ثوار الغربية في جمعة «لا للطواريء لا للفقر» و نظموا عددا من المسيرات والوقفات في عددا الأماكن رفعوا خلالها شعارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي كما هتفوا ضد حكم العسكر.

محافظة شمال سيناء:
تنديدا بجرائم العسكر بحق سيناء وأهلها نظم ثوار بئر العبد وقفة احتجاجية رافضة لحكم العسكر وممارساته القمعية بحق الشعب المصري وذلك رغم القمع والتهديد الأمني

رفع المشاركون خلالها لافتات تندد بجرائم العسكر كما رفعوا صورا للرئيس مرسي وشارات رابعة ورددوا هتافات تندد بتدهور الأوضاع الأمنية والإقتصادية وبقتل الشباب المصري بدم بارد.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً