أخبار عاجلة

تقرير … البصارطة_تستغيث_البصارطة_تحت_الحصار

نافذة_دمياط |

تقرير عن أخر المستجدات

#البصارطة_تستغيث #البصارطة_تحت_الحصار

شهدت قرية البصارطة منذ فجر أمس الثلاثاء اقتحاما عنيفا من قبل مليشيات داخلية الإنقلاب الغاشم بسبب مقتل غفير نظامي .
وتستمر المليشيات في مداهمة أكثر من 30 منزل وتكسير محتوياتها والتعدي علي النساء وتهديدهن بقتل أزواجهن, و تمركزت القوات بالعديد من المنازل بعد إخلاءها من سكانها و قامت بنهب محتوياتها و إتلافها والتهديد بحرقها, و انتشرت القناصات فوق أسطح المنازل تهديدا بقتل شباب القرية .
كما جاءت تعزيزات أمنية كبيرة من مدرعات و عربيات فض و أليات كبيرة تضرب النار في زوايا القرية .
و أسفرت الحملة عن اعتقال عشوائي ل 10 من أبناء القرية و أخذهم كرهائن , و ما زال الحصار مستمرا !!

…………………………………………………………………..

#مصر | #دمياط
#انتهاكات

ورد إلى المنظمة استغاثة من أهالي قرية البصارطة التابعة لمحافظة دمياط، وبحسب ما ورد في الاستغاثة تواصل قوات الأمن المصرية محاصرة القرية من جميع مداخلها، وتنشر مناخ عدم الاستقرار، وحولت القرية لثكنه عسكرية، وسط حالة من الغضب والسخط بين عموم أهالى القرية.

وأضاف أهالي القرية للمنظمة في استغاثتهم أن قوات الأمن التابعة للسلطات المصرية، قامت بإخلاء عدد من منازل ما أسموهم بـ “المطاردين”، وقاموا بإخراج النساء من منازلهم، واحتلت قوات الأمن المنازل، مع استمرار توافد التعزيزات من قوات الأمن، بما جعل الأهالى يصفون ما يحدث بأنه عملية قتل بالبطيء للمواطنين، بعد انتشار الخوف بينهم جراء ما وصفوه بالجرائم التى يتعرضون لها منذ فجر أمس الثلاثاء وحتى اليوم الأربعاء.

وأكد الأهالي في استغاثتهم، أن السلطات المصرية اختطفت ستة من أبناء القرية، واتخذتهم كرهينة لمحاولة الضغط على الأهالي لتسليم مجموعة من أبنائهم، كما يتردد أقاويل بين الأهالي بأن قوات الأمن المصرية تنوي حرق بعض منازل مواطني القرية.

وتُدين المنظمة ما يحدث من قوات الأمن التابعة للسلطات المصرية، التي تنتهك حقوق الإنسان، والتي حولت قرية مصرية إلى ما وصفته مصادرنا بقرية “تحت الحرب”.

#المنظمة_السويسرية_لحماية_حقوق_الإنسان

…………………………………………

شاهد عيان يؤكد خطف قوات أمن الانقلاب 6 من أبناء قرية البصارطه بدمياط كرهائن

 

كمنتات وتعليقات بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي :

بعض اثار لتدمير المنازل وتخريبها على يد شبيحة الانقلاب وبلطجية قوات امن الانقلاب

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً