أخبار عاجلة

تعيين عسكريين رؤساء جدد للمراكز والمدن في القريب العاجل ( عسكرة المحليات )

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط فى تصريحات صحفية، إنه من المتوقع خلال الفترة القليلة المقبلة تعيين رؤساء جدد للمراكز والمدن ، عن طريق مسابقة تجريها وزارة التنمية المحلية.
وأكد محافظ دمياط أن الأمر لا يعنى تقصيرا ولا تقليلا من شأن المتواجدين حالياً على رأس العمل، ولكن اتجاه الدولة هو تعيين قيادات المحليات عبر مسابقات، وهناك شروط لا بد من توافرها فى المتقدمين لشغل الوظائف التى تشملها تلك المسابقات.
ووجه محافظ دمياط الشكر لمحمد البساطى رئيس مدينة السرو على الفترة التى قضاها فى رئاسة المدينة وذلك عقب تعيين اللواء ياسر حفناوى خلفاً له من قبل وزارة التنمية المحلية.
جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أجرت مسابقة تم الإعلان عنها فى مارس الماضى، لشغل 249 وظيفة بالمحليات “سكرتير عام – سكرتير عام مساعد – ورؤساء أحياء، بدرجات وكيل أول وزارة ووكيل وزارة ومدير عام”، حيث تم قبول 18 متقدمًا وتعينهم وفقًا للقانون بينهم 10 من أبناء الشرطة و4 من أبناء القوات المسلحة، و4 مدنيين بمنصب وكيل أول وزارة، كما تم قبول 21 متقدما بدرجة وكيل الوزارة بينهم 8 من أبناء الجيش، و7 من الشرطة و6 مدنيين بالإضافة إلى ندب 19 سكرتير عام ب 19 محافظة.
وأسفرت المسابقة عن تعيين اللواء سامى عبد العزيز عبد الرحمن حمودة سكرتيرا عاما لمحافظة دمياط، واللواء ممدوح طه محمود السيد سكرتيراً عاماً مساعد لمحافظة دمياط وهشام كمال عثمان فهمى رئيسا لمركز دمياط.
ومن المتوقع تعيين رؤساء جدد لمركزى كفر سعد وفارسكور ومدن عزبة البرج والروضة وكفر البطيخ خلال الفترة القليلة المقبلة.
وعن تعين العسكريين من لواءات الشرطه والجيش السابقين في مناصب تتعلق بالنظام المحلي قال صابر عبد الصادق رئيس لجنة الاداره المحليه في مجلس الشعب 2005 وعضو الهيئه البرلمانيه العليا لحزب الحريه والعداله الذراع السياسيه لجماعة الاخوان المسلمين في تصريح خاص للصباح :من ثبت كفاءته وتاريخه شهد له بانه لم يسرق او يفسد في المحليات لا مانع من اختياره كمحافظ لان ليس جميعهم علي غير كفاءه وبالمناسبه قد راينا جميعا مدينين في النظام المحالي علي جميع المستويات بدء من رؤساء الاحياء مرورا برؤساء المدن والمراكز وصولا الي مناصب المحافظين قمة في الفشل فالمقياس هنا الكفاءه والنزاهه وليس عسكريين او مدنيين.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً