أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / بيان منظمة حواء في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

بيان منظمة حواء في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة نقول ِمرارًا وتكرارًا..يجب الآن أن يتوقف هذا العنف بحق النساء والفتيات، لابد من وجود قرارات حاسمة بمعاقبة مرتكبي جرائم العنف ضد المرأة.

#اليوم_الدولي_للقضاء_على_العنف_ضد_المرأة
لا يزال العنف ضد النساء والفتيات يحدث كل يوم، في الدول المتقدمة والنامية، وهذا الانتهاك لحقوق المرأة منتشرٌ وله وجوهٌ مختلفة: فهو يحدث بغض النظر عن الخلفية الاجتماعية، سواء في البيت أو العمل أو المدرسة أو في الشارع أوالإنترنت. وهو يحُد بشكل كبيرمن مشاركة النساء والفتيات مشاركة كاملة في جميع جوانب المجتمع – السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
ويُمثل القضاء على العنف ضد النساء والفتيات خطوة أولى نحو السلام والأمن العالَميين، وهو شرطٌ مُسبَق لتعزيز وحماية وأداء حقوق الإنسان والمساواة والديمقراطية والنمو الاقتصادي.
تُظهر الجهود المبذولة لمنع العنف ضد المرأة وإنهائه على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية أن هناك “إفلات واسع النطاق من العقاب” تجاه العنف القائم بحق المرأة المصرية والصادر عن الحكومات الديكتاتورية التي تتعمد إلحاق الأذى والضرر بالسيدات لمنعهن من المشاركة في الأمور السياسية والاقتصادية والاجتماعية،وهو ما يؤكد تواطؤ بعض الحكومات في استمرار سلسلة العنف بحق المرأة بأشكال متعددة من اعتقال تعسفي وإخفاء قسري وقتل وتعذيب ومصادرة أموال وغير ذلك من الانتهاكات المتباينة.
تؤكد منظمة حواء على استمرارها في دعم المرأة على النطاق العربي والدولي ومناهضتها لوسائل العنف وجرائمه، كما تناشد المنظمات الحقوقية الإقليمية والدولية خاصة النسوية منها بالوقوف جنبًا إلى جنب واتخاذ إجراءات فعّالة لوقف تلك الانتهاكات التي تتزايد يومًا بعد يوم بحق السيدات والفتيات على مستوى العالم.#حواء #Eve_organization#orangetheworld

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *