أخبار عاجلة

بيان جماعة “الإخوان المسلمون” عشر سنوات مضت..والعهد ماضٍ والثورة مستمرة

بسم الله الرحمن الرحيم
عشر سنوات مضت..والعهد ماضٍ والثورة مستمرة
تأتي الذكرى العاشرة لثورة 25 يناير 2011م، والأوضاع العامة في مصر والمنطقة تزداد سوءًا وتدهورًا ؛ حيث تعيش البلاد كبتًا للحريات، وبطشًا وتنكيلا أمنيًّا متزايدًا بأبناء الشعب، نتج عنه عشرات الآلاف من المعتقلين والمختفين قسريا في السجون والمعتقلات، في وقت تشهد فيه البلاد تفشيًا مريعًا للفساد، وانهيارًا في الخدمات الصحية والتعليمية، وتدهورًا في مستوى معيشة المواطن العادي جعلها أكثر صعوبة.
وجماعة ” الاخوان المسسلمون ” وهي تعيش مع الشعب المصري هذا الواقع المأسوي الذي صنعه النظام الانقلابي ، ومازال يصنعه، يهمها في هذه المناسبة الــتأكيد على ما يلي:
1- استمرار التمسك بثوابتها الوطنية والإسلامية، ومواصلة الكفاح بين صفوف الشعب ، في سبيل نيل الشعب المصري العظيم كامل حقوقه دون انتقاص.
2 – تؤكد الجماعة أن مصر وطنٌ للجميع، ولن تكون حكرا علي فئة دون فئة، أو حزب دون حزب، أو جماعة دون جماعة، فالكل على أرض الوطن سواء في الحقوق والواجبات.
3- إن الشعب المصري هو صاحب القرار النهائي في كل القضايا الوطنية، وهو وحده صاحب الحق الأصيل في اختيار من يحكمة عبر انتخابات نزيهة وعادلة .
4 – التأكيد على أنه مهما تقادمت السنوات، فإن حق الشهداء والمصابين والمضارين لن يسقط، ولن يضيع. وأن العدالة الناجزة هي الكفيلة بضمان هذه الحقوق والحيلولة دون إهدارها .
5- إن العالم الحر بجميع منظماته الإقليمية والدولية مُطالب بدعم آمال الشعب المصري وتطلعاته – وكذلك كل الشعوب – في الحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، خاصة بعد أن تبين للجميع إلي أي مدى يرفض الشعب المصري الانقلاب والحكم العسكري.
نجدد عهدنا لأبناء الشعب المصري الحرالأبيِّ بالاستمرار في مقارعة الظلم والطغيان، حتى يستردَّ الشعب حقوقه المغتصبة كافة، وتعود إليه  حريته السليبة وكرامته المهدرة.
والله أكبر ولله الحمد
جماعة “الإخوان المسلمون”
الاثنين 12 جمادى الآخرة 1442هـ الموافق 25 يناير 2021م

Total Page Visits: 137 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً