أخبار عاجلة

بيان إحصائي بعدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستحدث ج.م.ع. (Covid_19- Egypt) من 15 مارس الى 8 ابريل 2020

« 110» إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و9 حالات وفاة// أعلنت وزارة الصحة والسكان، بحكومة الانقلاب مساء أمس الثلاثاء عن تسجيل “128” إصابة جديدة و9 وفيات وبذلك يرتفع إجمال الإصابات إلى 1560 حالة والوفيات إلى 103 حالة وفاة. وتعافى 305 حالة من أصل 439 تحولت نتائج تحاليلهم إلى سلبية.

قام فريق العمل بنافذة دمياط باعداد بيان احصائي لحالات الاصابة الجديدة بفيروس كورونا المستحدث بجمهورية مصر العربية من 15 مارس وحتى 8 ابريل 2020 .

تم تسجيل 110 حالة اصابة جديدة بانخفاض 17 حالة عن اليوم السابق , هذا ويتضح من الجدول و الرسم البياني الارتفاع و الانخفاض في البيان اليومي لحالات الاصابة الجديدة اليومية من بداية الحصر من يوم 15 مارس حتى يوم 28 مارس الا انه بدءامن يوم 29 مارس ولمدة 6 ايام حتى يوم 3 ابريل زيادات مطردة في الاعداد لحالات الاصابات الجديدة حتى انه يقترب من الزيادة ثلاث امثال حتى وصلنا الى 120 حالة في يوم واحد بتاريخ 3 ابريل 2020 ثم انخفض هذا العدد في اليوم التالي الى 85 وكنا نتوقع الانخفاض اكثر الا انه عاود الصعود حتى وصل الى 149وهو اعلى عدد للاصابات الجديدة منذ بداية انتشار الوباء وانخفض على التوالي ليصل الى 128 حالة اصابة جديدة امس , واستمر اليوم في الانخفاض حتى وصل الى 110 حالة اصابة جديدة اليوم , وهذا شيئ جيد ونأمل في الايام القادمة ان يستمر الانخفاض حتى ينحسر هذا الوباء , ولكن لكي نصل الى ذلك لابد من الحذر الحذر يا ابناء مصر الكرام . مطلوب الالتزام اكثر بالقواعد والارشادات الوقائية ونشرها بين المحيطين , والتزام المنزل وعدم النزول الا في حالة الاضطرار والتشديد الاكثر حزما من الجهات التنفيذية ويكون هناك قرارات اكثر شدة للسيطرة على الوضع المتاذم , بحسب الاحصاءات الواردة من وزارة الصحة بجمهورية مصر العربية .ومنظمة الصحة العالمية , حيث اعلنت منظمة الصحة ان فيروس كورونا انتقل من التصنيف العالمي من كونه وباء الى جائحة بسبب الانتشار المتزايد على مستوى العالم وارقام الوفيات المتصاعدة في بعض الدول .

وتم اتخاذ قرارات اليوم لعلها تكون كفيلة او مساعدة في انجاز خطوات متسارعة لوقف هذا الوباء اهمها : ملخص مؤتمر رئيس الوزراء بحكومة الانقلاب اليوم :
1 – استمرار حظر التجوال لمدة أسبوعين على أن يكون من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا .
2 – حظر التجوال مستمر حتى 23 أبريل المقبل .
3 – استمرار إغلاق كافة المحال التجارية والمولات من الخامسة مساءا وحتى السادسة صباحا ، وغلق كامل لهم يومي الجمعة والسبت .
4 – استمرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين إضافيين .
5 – اقتطاع ٢٠ % من رواتب الوزراء لمدة ٣ شهور دعما لمكافحة كورونا .
6 – تعليق جميع الخدمات الحكومية مثل الجوازات والسجل المدنى والشهر العقاري
7 – استمرار إيقاف حركة الطيران .

Total Page Visits: 35 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً