بيان إحصائي بعدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستحدث ج.م.ع. (Covid_19- Egypt) من 15 مارس الى 7 ابريل 2020

قام فريق العمل بنافذة دمياط باعداد بيان احصائي لحالات الاصابة الجديدة بفيروس كورونا المستحدث بجمهورية مصر العربية من 15 مارس وحتى 7 ابريل 2020 .

تم تسجيل 128 حالة اصابة جديدة بانخفاض 21 حالة عن اليوم السابق , هذا ويتضح من الرسم الارتفاع و الانخفاض في البيان اليومي لحالات الاصابة الجديدة اليومية من بداية الحصر من يوم 15 مارس حتى يوم 28 مارس الا انه بدءامن يوم 29 مارس ولمدة 6 ايام حتى يوم 3 ابريل زيادات مطردة في الاعداد لحالات الاصابات الجديدة حتى انه يقترب من الزيادة ثلاث امثال حتى وصلنا الى 120 حالة في يوم واحد بتاريخ 3 ابريل 2020 ثم انخفض هذا العدد في اليوم التالي الى 85 وكنا نتوقع الانخفاض اكثر الا انه عاود الصعود حتى وصل الى 149وهو اعلى عدد للاصابات الجديدة منذ بداية اانتشار الوباء وانخفض اليوم بفاق 21 حالة عن امس ليصل الى 128 حالة اصابة جديدة اليوم , وهذا شيئ جيد ونأمل في الايام القادمة ان يستمر النخفاض حتى ينحسر , كما ننوه ان الصين اليوم اعلنت انه لا اصابات جديدة ولا وفيات , ولكن لكي نصل الى ذلك لابد من الحذر الحذر يا ابناء مصر الكرام . مطلوب الالتزام اكثر وتشديد اكثر حزما من الجهات التنفيذية ويكون هناك قرارات اكثر شدة للسيطرة على الوضع المتاذم , بحسب الاحصاءات الواردة من وزارة الصحة بجمهورية مصر العربية .ومنظمة الصحة العالمية , حيث اعلنت اليوم منظمة الصحة ان فيروس كورونا انتقل من التصنيف العالمي من كونه وباء الى جائحة بسبب الانتشار المتزايد على مستوى العالم وارقام الوفيات المتصاعدة في بعض الدول .

هل يلتزم المواطنون بالاجراءات المتخذة للحد من نشر الوباء وعدم النزول من المنازل ام ينتظرون ان يتم حظر كلي حتى يلتزموا ؟؟

هل تكون الجهات التنفيذية اكثر حزما وشدة وتنفيذا لاجراءات غير تقليدية لمسابقة الزمن لحسر هذا الوباء ومنع انتشاره اكثر ؟

ونؤكد ونكرر كلنا ايادي لانقاذ بلدنا الحبيب ونبسط ايادينا ونمدها بكل حب فهل من عاقل واعي يسمع نداءنا ويجيب

الوقت اغلى من الذهب وكلنا في مركب واحدة , هلا وضع الجميع كل الجميع يده في يد الاخر اي آخر لانقاذ ما يمكن انقاذه ؟ هل من مجيب ؟؟

شكرا لمروركم : نافذة دمياط

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً