أخبار عاجلة

بقرار برلمان العار : رسوم النظافة للشقة السكنية 40ج وللورشة 700ج

  برلمان لا نعلم هل هو ممثل للشعب أم عدو الشعب ، أقر بالأمس والناس مشغولة بجريمة #رغيف_العيش رسوم جديدة للنظافة على الشعب المصري

الشعب اللي بيدفع رسوم نظافة في فواتير الكهربا ، وفواتير المياه ، الشعب هيدفع رسوم شهرية تحت دعوى النظافة تصل إلى “40 جنيهًا للوحدات السكنية و100 للتجارية ” قابلة للزيادة 10% كل سنتين .

الجديد للدمايطة أن رسوم النظافة للورش ستصل إلى 700ج شهرياً !!!

وافق مجلس النواب، على المادة المنظمة لرسوم النظافة الشهرية التى سيدفعها المواطن نظير تقديم خدمة الإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية، والتي من المقرر أن تبدأ من 2 جنيه لمراعاة الحالة الاقتصادية للمواطن، على أن ترتفع الرسوم للفئات القادرة، وفقًا لشرائح بحد أقصى 40 جنيهًا، مع إعفاء دور العبادة من أداء الرسم.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة التى عقدت أمس الثلاثاء بمجلس بيسمي نفسه “النواب” وهو مجلس النوائب والخسائر للشعب .

 والقرار بينص على فرض رسوم شهرية كالتالي:

* من جنيهان إلى 40 جنيهاً شهريًّا بالنسبة للوحدات السكنية .

* بما لا يجاوز 700 جنيه شهريًّا بالنسبة للمنشآت الصناعية، والأراضي الفضاء المستغلة للأنشطة التجارية (ودي يقع فيها الورش ومخازن الأخشاب).

* من 30 جنيهاً إلى 100 جنيه شهريًّا للوحدات التجارية و مقار أنشطة المهن، والأعمال الحرة.

* بما لا يجاوز 500 جنيه شهريًّا للمنشآت الحكومية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والمستشفيات، ومنشآت الرعاية الصحية والمنشآت التعليمية الخاصة والشركات والمبانى الإدارية التابعة للقطاع الخاص.

* ما لا يجاوز 1000 جنيه شهريًّا بالنسبة للمراكز التجارية، والفنادق، والمنشآت السياحية والرياضية، وما يماثلها من منشآت أو أنشطة.

  ويصدر بتحديد ضوابط وفئات هذا الرسم قرار من رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء؛ بناءً على عرض من الوزير المعنى ويجوز زيادة هذه الفئات كل سنتين بذات الأداة بواقع 10% من قيمة الفئات المذكورة .

عن نافذة دمياط

اترك تعليقاً