بعد حل مجلس ادارة جمعية الاثاث بالشعراء محافظ دمياط يتوسط لتسويق التخت المصنعة

قرر الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، فتح قسم جديد “فني أعمال صحية وغاز”، بمدرسة دمياط الجديدة الفنية للتعليم والتدريب المزدوج، وتأتي هذه الخطوة لتعظيم القيمة المضافة من تعدد وتنوع التخصصات الفنية الصناعية والحرفية بافتتاح تخصصات جديدة بالتعليم الفني وتحويلها إلى كيانات منتجة إلى جانب دورها التربوي والتعليمي.
كلام زي الفل سيادة المحافظ اين هذا من الواقع في موضوع التخت المدرسية ؟
أراء و تساؤلات المواطن الدمياطي
x  المحافظات اللي ملهاش في الموبليات والاثاث زي دمياط مشغلة الوحدة الانتاجية للمدارس الفنية قسم النجارة في انتاج تخت المدارس وتوردها للابنية التعليمية . و بسعر تنافسي للسوق بالاصافة لتحفيز المدارس الفنية وطلابها للتنشجيع على مزيد من الانتاج .

x  هل يوجد شركة من الشركات او مصنع للاثاث والموبليات يقوم بدور وطني في تدريب طلاب قسم النجارة الفني الصناعي في دمياط ؟.

x  فلماذا نكافئ من استخدم الجمعية التعاونية الانتاجية لتصنيع وتسويق واستيراد الأخشاب بالشعراء ؟  للتربح الشخصي من وراءها لعمل صفقات خاصة بالتخت مع وزارتي التربية والتعليم والانتاج الحربي فلولا الغاء التعاقد والاتفاق لما انكشف امرهم وفسادهم 

x  طمعوا في مكاسب طائلة فصرفوا اموالهم واستدانوا رغبة في المكاسب الشخصية بعيدا عن الجمعية فكانت النتيجة اعداد هائلة من التخت المدرسية راكدة بسبب فشل اتمام الاتفاق مع وزارة الانتاج الحربي .

x  ماهو الفائدة لمحافظة دمياط من تدخل المحافظ لتسويق هذه التخت الراكدة والذي يملكها اعضاء فاسدين بجمعية الشعراء او  وسطاء من خلالهم ؟

x  لماذا لا يكون تصنيع مثل هذه التخت او الاثاثات للوزارات المختلفة من خلال الوحدات الانتاجية بالمدارس الفنية بدمياط ؟


قرر المحافظ، حضور لجنة فنية من إدارة التجهيزات الفنية بالهيئة العامة للأبنية التعليمية إلى محافظة دمياط، يوم الثلاثاء المقبل، لمعاينة التخت المدرسية التي سبق تصنيعها في السنوات السابقة بواسطة مصنعي الأثاث بدمياط، ولم يتم بيعها سواء كانت من خلال الاتفاق المبرم سابقاً بين وزارتي التربية والتعليم والإنتاج الحربي أو بعض الجهات في دمياط؛ وذلك بعد أن نجح المحافظ في عقد اتفاق مبدئي مع هيئة الأبنية التعليمية للتعاقد بشكل مباشر وبدون وسطاء مع مصنعي التخت المدرسية، حيث ستقوم اللجنة بالاجتماع مع المحافظ، ثم معاينة التخت المصنعة على الطبيعة.
ودعا المحافظ، الصناع أصحاب التخت المدرسية المصنعة، للحضور لمبنى ديوان عام المحافظة يوم الأحد المقبل، الساعة 2 ظهراً؛ للالتقاء بهم والترتيب لزيارة اللجنة الفنية.

 

مواضيع مرتبطة :

افتتاح قسم فني للأعمال الصحية والغاز بمدرسة دمياط الجديدة الفنية للتعليم والتدريب

إحالة مدير جمعية صناعة الأخشاب بدمياط للنايبة العامة

التداوي يسلم تخت للمدارس مصنعة بالجهود الذاتية

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً