أخبار عاجلة

بالفيديو … قطر تستعين بالروبوت “العساس” فهل تستعين مصر بعسكري (الدرك) ؟؟!! لفرض الانضباط والالتزام بالحظر

هااا مين هناك ؟

شاهد قطر تستعين بالروبوت "العساس" للتوعية بشأن كورونا

استعانت قطر، بدءا من اليوم السبت، بروبوت أمني، من أجل توفير التوعية المجتمعية بشأن منع التجمعات، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا” المستجد.

ويقوم الروبوت، الذي يسمى “العساس”، برصد المخالفين لقرار منع التجمعات داخل العاصمة القطرية الدوحة، من خلال دوريات ينفذها باستخدام 8 كاميرات ثابتة، وفقا للحساب الرسمي لوزارة الداخلية القطرية على “تويتر”.

كما يمتلك روبوت “العساس” ميزة التعرف على الوجوه وربطها بقاعدة بيانات الدولة في مركز القيادة الوطني، ورصد المخالفين لقرار منع التجمعات.

ويتجول “العساس” في الأحياء السكنية والشوارع بالعاصمة القطرية والمماشي والأماكن العامة.

و​أعلنت وزارة الصحة القطرية، اليوم السبت، تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالي عدد المصابين إلى 1325 شخصا.

وتفشى فيروس كورونا في ووهان بالصين، في أواخر ديسمبر كانون الأول، وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا ‏المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر ‏العام ‏الماضي، يوم ‏‏11 آذار/ مارس، وباءً عالميا، مؤكدة أن ‏أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها ‏دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات ‏استثنائية؛ ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل ‏مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى ‏القاتلة.

هل تستعين مصر بعسكري الدرك ، خاصة ان هذه التجربة كانت موجودة قديما ونجحت نجاحا باهرا في ضبط الامن وفرض الانضباط .في ظل الظروف الحالية فالإسراع بتطبيق كل الوسائل لاستعادة الأمن ضرورة .

أن الأمن لديه جناحان، جناح أيمن وهو الأمن الوقائي الذي يمنع الجريمة قبل حدوثها والتي يعتبر “عسكري الدرك” أحد أبرز أجهزتها، والجناح الأيسر هو الأمن العلاجي المتمثل في المباحث التي تحل الجرائم بعد وقوعها وتصل للجاني. وقد طبقت هذه الفكرة فعلا مع بداية ثورة 25 يناير لفرض الانضباط واعادة الحياة لطبيعتها بمحافظة القاهرة، وتم البدء بمنطقة الزمالك وجاردن سيتى فى المرحلة الأولى التجريبية ، وتم نشر 30 “عسكرى درك” من حملة الدبلومات على 15 طوفا أمنيا بالزمالك على فترتين صباحية ومسائية…..مهام عسكرى الدرك هتكون حفظ الأمن فى الشارع والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة ومنع وقوع الجريمة وملاحقة أى شخص يرتكب جرم فى الشارع، بجانب الحد من ظاهرة سرقة السيارات، وضبط العناصر الإجرامية من مثيرى الشغب والعنف ، ويتكون الطوف الأمنى من ” رقيب شرطة و 2 عساكر” وتسليح هذا الطوف الأمنى السلاح الشخصى لرقيب الشرطة طبنجة والعساكر يكون تسليحهم بالبنادق – خطوة ممتازة جدا ونتمنى تعميها في كافة ربوع الجمهورية . في ظل الظروف الحالية من انتشار وباء فيروس كورونا لالزام المواطنين بالحظر حتى تمر هذه الجائحة .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً