أخبار عاجلة

بالصور..تركيا تفتتح أطول وأعلى وأعرض جسر معلق بالعالم

قامت الحكومة التركية برئاسة أردوغان بافتتاح جسر “السلطان ياووز سليم” الذي يربط شطري مدينة إسطنبول الأسيوي والأوروبي يوم الجمعة، بحضور رسمي تقدّمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم.
وشارك في حفل افتتاح الجسر إلى جانب أردوغان ويلدريم، كل من رئيس البرلمان التركي إسماعيل قهرمان، وورئيس هيئة الأركان التركية خلوصي أكار، ووالرئيس التركي السابق عبد الله غل، ورئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو.
وسيوفر الجسر الذي شيده القطاع الخاص، خدمة مرور لقرابة 135 ألف سيارة يوميا، حيث يعد أعرض جسر معلق في العالم، بعرض 59 مترًا، ويحتوي على عشرة مسارات، 8 منها للسيارات، بواقع أربعة في كل جانب، ومسارين لقطارات السكك الحديدية.
ويُعرف جسر السلطان سليم أيضا، بأنه أطول جسر معلق مدعم بمسارات للسكك الحديدية في العالم، حيث يبلغ طوله 2164 مترا، كما تعد أعمدته الأعلى عالميا، بارتفاع 322 مترًا.
وحتى 2 يناير/كانون ثان 2017، سيتمكن أصحاب السيارات الراغبون في العبور من الجانب الأسيوي في إسطنبول إلى الجانب الأوروبي فقط، استخدام الجسر بالمجان، بينما سيدفعون 9.9 ليرة تركية (قرابة 3.3 دولار أمريكي) عند الانتقال من الجانب الأوروبي إلى الأسيوي.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً