بالصور..أجمل عشر مساجد بالعالم

المسجد له قدسية خاصة لدي المسلمون ففيه تقام شعيرة الصلاة وقد كان المسجد قديما جامعة وقلعة وقبلة للغريب ومستشفى كان المسجد هو قلب الأمة ولذلك اهتم به المسلمون على مدار تاريخهم وفيما يلي أجمل عشر مساجد بالعالم:

1-المسجد الحرام مكة -السعودية:

الحرم الشريف هو أكثر الأماكن قدسية للمسلمين، حيث يستقبل الحرم سنويا ملايين المسلمين. وأثناء موسم الحج يستقبل الحرم ، البالغ مساحته حاليا نحو 400 ألف مترمربع، أكثر من 4 ملايين.

2-المسجد النبوي المدينة – السعودية

المسجد النبوي هو ثاني أكثر الأماكن قدسية للمسلمين، وتم إنشاءه على يد سيدنا محمد. ويحتضن المسجد بداخله قبر سيدنا محمد.

3-المسجد الأقصى القدس-فلسطين

يقع المسجد الأقصى المعروف أيضا ببيت المقدس في مدينة القدس المحتلة. ويتعرض المسجد الأقصى وقبة الصخرى المجاورة له للاعتداء باستمرار من قبل اليهود.

4-مسجد السلطان أحمد اسطنبول – تركيا

شُيد مسجد السلطان أحمد المعروف أيضا بالمسجد الأزرق عام 1616 على يد السلطان العثماني أحمد الثالث. ويُعد المسجد من اهم الآثار التاريخية في شبة الجزيرة التاريخية بمدينة إسطنبول ويقع المسجد ومتحف آياصوفيا المقابل له ضمن أكثر المناطق السياحية زيارة في تركيا.

5-مسجد الحسن الثاني الدار- البيضاء المغرب

أنشئ مسجد الحسن الثاني عام 1993 على يد ملك المغرب حسن الثاني ويعتبر المسجد سابع أكبر مسجد في العالم وصاحب أطول مئذنة. وبإمكان نحو 105ألف شخص الصلاة داخله وفي ساحته في آن واحد.

6-مسجد السلطان عمرو علي سيف الدين – بندر سري بكاوان/ بروناي:

تم إنشاء مسجد السلطان عمرو علي سيف الدين عام 1958 واستخدم الرخام في بناء مئاذنه بينما استخدم الذهب في بناء قبابه كما تزيّن النباتات الاستوائية محيط المسجد.

7-مسجد زاهر – قدح/ماليزيا:

في عام 1912 تم بناء مسجد زاهر في مدينة قدح الماليزية. ويتألف المسجد من 5 قباب.

8-مسجد الملك فيصل – إسلام آباد/باكستان:

يعتبر مسجد الملك فيصل رابع أكبر مسجد في العام. وأنشئ المسجد عام 1986.

9-تاج المساجد – بوبال/الهند:

يثير تاج المساجد الواقع في مدينة بوبال الهندية الانظار بمناراته الثمانية الشكل وقبابه الرخامية.

10مسجد سلطان – سنغافورة:

يُعد مسجد سلطان أحد أهم المعالم الأثرية في سنغافورة. ومنذ إنشاءه في عام 1960 وحتى يومنا هذا لم يتعرض المسجد إلا لبعض التغييرات القليلة. وفي عام 1975 أعلن المسجد رمزا قوميا للبلاد.

 

 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً