أخبار عاجلة

انتهاء أزمة نتنياهو – بينيت ..وليبرمان وزيرا لجيش الاحتلال اليوم

 

أفادت وسائل إعلام صهيونية بانتهاء أزمة الائتلاف الحكومي ، بعد منتصف الليلة الماضية، بين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس حزب ‘البيت اليهودي‘ ووزير التربية والتعليم، نفتالي بينيت، ما سيفتح الطريق أمام توسيع الحكومة بانضمام حزب “اسرائيل بيتنا” وسيقسم رئيسه، أفيغدور ليبرمان، اليمين القانونية لتولي منصب وزير الأمن، اليوم الاثنين.

ونشأت هذه الأزمة الائتلافية بعدما طالب بينيت نتنياهو بتعيين ضابط كمستشار خاص للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، من أجل إطلاع الكابينيت على المستجدات السياسية والأمنية، بينما رفض نتنياهو ذلك. وهدد بينيت بالانسحاب من الحكومة وإسقاطها في حال استمر رفض نتنياهو لمطلبه.

لكن نتنياهو وافق الليلة الماضية على اقتراح وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، من كتلة ‘يهدوت هتوراة‘، وبموجب الاقتراح سيقوم رئيس مجلس الأمن القومي بإطلاع أعضاء الكابينيت بالتطورات السياسية والأمنية.

وإثر ذلك ستعقد الحكومة الصهيونية اجتماعا خاصا صباح اليوم من أجل المصادقة على توسيعها وتعيين وزيري ‘يسرائيل بيتينو‘، ليبرمان وزيرا للأمن، وسوفا لاندفر وزيرة لاستيعاب المهاجرين.

وقال بينيت إنه ‘بدءا من صباح اليوم لن يكون الكابينيت من دون ضابط يطلع الوزراء، وكان بالإمكان التوصل إلى هذا الاتفاق قبل أسبوع، لكن حسنا أن حدث الآن’.
شهاب

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً