الموجز الاخباري ليوم السبت 28 مايو 2016

#‏محلية‬ :
* دخل الطالب ابراهيم نسيم من محافظة كفر الشيخ في اضراب عن الطعام منذ ٢٠ ابريل الماضي احتجاجاً علي الحكم الصادر ضده بالحبس خمس سنوات عبر القضاء العسكري.

* استمرت المعتقلة آية أنشأت في إضرابها عن الطعام لليوم الثالث على التواي وتم نقلهال للمستشفى إثر هبوط حاد أصابها إضراب آية جاء بعد اعتقالها وزوجها وآخرين لفق لهم تهم كتيرة منها تدريب أطفال الشوارع على التظاهر و حمل السلاح و التخريب و التدمير و تشكيل تنظيم مسلح لقلب نظام الحكم وقد أجل قضاء الانقلاب البت في قضية “آية” 6 أشهر كاملة هو ما دفع آية للإضراب عن الطعام .

* أخلت قوات الأمن بمديرية أمن الاقصر مجمع محاكم العوامية بالاقصر بعد ورود أنباء بوجود قنبلة بالمبنى وتم الاستعانة بخبراء المفرقعات والقنابل للتحقق من البلاغ .

* أمرت نيابة الجيزة حبس أمين شرطة بمديرية أمن الجيزة قاد تشكيلا إجراميا وقام بسرقة 3 ملايين جنيه من صاحب شركة بزعم تبديلها لدولارات .

* النيابة العسكرية تحبس 12 وتأمر بضبط 13 من عمال ترسانة الإسكندرية جاء ذلك على خلفية إضراب نظموه للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وذلك بعد تحقيق معهم دام قرابة 10 ساعات .

* استمرار إضراب سامحي مصطفى وعبدالله الفخراني عن الطعام في سجن العقرب لليوم السادس على التوالي بعد منع الزيارة ودخول الأدوية إليهما .

* صدقي صبحي : القيادة السياسية في مصر لديها رؤية واضحة والقوات المسلحة تقف خلفها بأقصى طاقة .

* ضبط 29 حمارا معدة للذبح و16 مذبوحة بالغربية والشرقية لبيعها قبل رمضان .

#‏حوادث‬ :
* حريق هائل يقضي على 4 حظائر متجاورة بقرية الرياض التابعة لمركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط .

* حريق هائل بمخزن أحراز نيابة الهرم بمحكمة 6 أكتوبر صباح اليوم .

#‏قضاء‬ :
* قضت اليوم محكمة جنح الانقلاب بلبيس ببراءة 35 من أحرار مركز أبوحماد حضورياً وغيابياً في القضية رقم ٤٧٤٦ لسنة ٢٠١٦جنح المدينة .

* قضت محكمة جنح أول أكتوبر اليوم ببراءة الداعية السلفي محمد حسان من قضية اتهامه بازدراء الأديان ونشر أفكار متطرفة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وكذا إلزام مُقيم الدعوى بالمصروفات وأتعاب المحاماة .