أخبار عاجلة

الموجز الاخباري ليوم الثلاثاء 31 مايو 2016

#‏محلية‬ :
* بدأ م . معاذ ابو موسى فى اضراب عام عن الطعام منذ امس اعتراضا منه على عدم الافراج عنه رغم احكام البراءة التى حصل عليها من محكمة جنايات دمياط م. معاذ كان قد أخذ قرار باخلاء السبيل منذ 35 يوم و لم يتم التنفيذ للان رغم أنه غير مطلوب على ذمة قضايا اخرى .

* توفيت اليوم الطفلة مريم عبده الشناوى ذات الست سنوات بمحافظة دمياط مريم والدها معتقل منذ سنتين و 5 شهور في قضية ملفقه ظلما الطفلة مريم حرمت من رؤية والدها طيلة فترة اعتقاله بسبب مرضها والآن حرم والدها منها نهائيا وحتى من دفنها وحضور جنازتها .

* محاميو الدقهلية يعلقون العمل بالمحاكم بعد الاعتداء على نقابتهم بعد الاعتداء عليها بالأمس من قبل مجهولين .

* محامون يقدمون بلاغات للنائب العام تُحمل مدير أمن الدقهلية مسؤولية اقتحام نادي محامي طلخا .

* مقتل جندي من قوات الجيش برصاص قناص جنوب غرب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء .

* بعد اتهامه بتقاضي مبلغ 4.5 مليون جنيه على سبيل الرشوة النيابة تحبس مستشار الصحة وتستدعي مدير الشئون القانونية لسماع أقواله .

* بعد مشادة شبير والطيب قرار بوقف برنامج “العاشرة مساء” لمدة أسبوع .

#‏حوادث‬ :
* بعد قرار حكومة الانقلاب بوقف استيراد الدوات المنزلية والتي تعتبر المهنة الوحيدة لأبناء قرية ميت الخولي بمركز الزرقا والتي تقدر استثماراتها في هذا المجال ما يقارب ال6 مليار جنيه انتحر اليوم مستورد أدوات منزلية من أبناء قرية ميت الخولي التابعة لمركز الزرقا .

* هبوط أرضي بعرامة في الإسكندرية وكارثة انهيار العقارات تهدد المدينة .

* وقعت مساء اليوم مشاجرة بين عائلتين بمنطقة مساكن المحرقة بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ أسفرت عن إصابة 8 أشخاص لخلافات فيما بينهم .

#‏قضاء‬ :
* حكمت اليوم محكمة جنايات القاهرة بالسجن ثلاث سنوات حضوريا على كل من : ( محمد شتا وممدوح شتا زمحمد احمد نوارج ومسعد نوارج ومهدي عبد السلام ومحمود العلمي ) وغيابيا بالسجن عشر سنوات على آخرين .

* قضت اليوم الثلاثاء المحكمة العسكرية بالإسكندرية بالسجن المؤبد بحق 7 من معارضي حكم العسكر بمركز الدلنجات التابع لمحافظة البحيرة .

#‏عالمية‬ :
* الطيران الروسي يستهدف مستشفى خلال غارات شنها على محيط مدينة سراقب بريف إدلب .

* قررت محكمة أمن الدولة بأبوظبي تحديد يوم 20 يونيو 2016 للنطق بالحكم في القضية المتهم فيها مصعب أحمد عبد العزيز نجل مستشار الرئيس الشرعي د. محمد مرسي وكانت قوات الأمن الوطني قد ألقت القبض على مصعب بتاريخ 12 أكتوبر2014 وأخفته قسريا لمدة 110 أيام تعرض خلالها لتعذيب لمدة لإجباره على الاعتراف بانضمامه لجماعة الاخوان المسلمين .

* الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من هجمات إرهابية محتملة في أنحاء أوربا .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً