أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / #الشهاب :نيابة أمن الدولة العليا تطرد المحامين من سراي النيابة وتمنعهم من حضور التحقيق مع مدير مكتب وزير الفقراء#مصر

#الشهاب :نيابة أمن الدولة العليا تطرد المحامين من سراي النيابة وتمنعهم من حضور التحقيق مع مدير مكتب وزير الفقراء#مصر

#متابعات | نيابة أمن الدولة العليا تطرد المحامين من سراي النيابة وتمنعهم من حضور التحقيق مع المعتقلين #مصر

قامت نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس بالقاهرة بطرد المحامين ومنعهم من حضور التحقيقات مع موكليهم و المعتقلين هم :

1. محمد فياض عبد المنعم
2. عوض محمد الضوى أحمد
3. أحمد محمد إبراهيم شبانة
4. السادات إبراهيم على عبد العال
5. صبحى حسن السيد عبد العال
6. حاتم محمد راشد موسى
7. عمر أحمد عبد الغني حسنين
8. أحمد السيد أحمد شحاتة

ومركز الشهاب لحقوق الإنسان يستنكر ذلك الموقف غير القانوني ويؤكد علي حق المحامي في حضور التحقيقات مع موكله .

#مركز_الشهاب_لحقوق_الإنسان

هذا وقد وردت أنباء عن الاعتداء على المعتقلين د.عمر عبد الغني وم.احمد شحاته ومنع المحامين والأهالي من حضور العرض بنيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس .

يذكر أن محمد فياض.. اشتهر بعمل الخير فاعتقلته سطات الانقلاب

بالتزامن مع الذكرى السادسة لثورة 25 يناير، وانهيار شعبية الانقلاب بعد جريمة الخيانة والتفريط في الأرض، شنت سلطات الانقلاب حملة أمنية بحق عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومعارضي الانقلاب، بزعم التخطيط لإثارة الرأي العام والأمن القومي.

واعتقلت داخلية الانقلاب، مساء الثلاثاء، أحمد السيد أحمد شحاتة مهندس، وعمر أحمد عبدالغني حسانين محاسب، ومحمد فياض عبدالمنعم “عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة”، وعوض محمد الضوى أحمد، وأحمد محمد إبراهيم.

ويعد محمد فياض محمد عبدالمنعم فياض، عضو مجلس الشعب، من أبرز المعتقلين في حملة الاعتقالات الأخيرة، رغم اعتراف أهل قريته بحسن أخلاقه، وهذا أبرز ما جاء في سيرته:

تاريخ الميلاد : 1963م
المؤهل: بكالوريوس هندسة مدني سنة 1986 جامعة الزقازيق
العمل: صاحب شركة مقاولات وإنشاءات
الأولاد: 4 (حماس – عمار – عاصم – أحمد)
-أمين العضوية بحزب الحرية والعدالة بمحافظة الشرقية

– أحد مؤسسي لجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية فى محافظة الشرقية.

– له إسهامات واضحة في العمل السياسي والمهني في محافظة الشرقية.

– له نشاط في الصلح والعمل الدعوى. فهو -نائب رئيس لجنة الصلح بديرب نجم ومحكم هندسي
وله نشاط واضح في أعمال البر.

– كان له نشاط واضح في العمل الطلابي في جامعة الزقازيق وهو طالب.

والمهندس محمد فياض محمد عبد المنعم (53 سنة)، من قرية صافور مركز ديرب نجم محافظة الشرقية، عضو مجلس الشعب الشرعي 2012م عن دائرة (ديرب نجم الإبراهيمية أبو كبير)، وهو من كبار الرموز الدعوية والاجتماعية والسياسية، ويشهد له الجميع بالنزاهة والتفاني في خدمة الناس، ومعروف بخدماته الاجتماعية لأبناء قريته ومركز ديرب نجم.

يذكر أن المهندس محمد فياض مريض ويعاني من آلام مرض الغضروف، مما يعرضه للخطر وتضاعف آلامه، وتحمل أسرة المهندس فياض سلطات الانقلاب المسئولية عن سلامته.

وكانت قوات الانقلاب قد اعتقلت المهندس فياض للمرة الأولى في 2015/10/5م، وتم اختفاؤه لمدة 12 يوما، وخرج يوم 2016/2/25م.

photo5765126870935906357

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عارفين وزير الفقراء الدكتور باسم عودة ؟ طبعا مفيش مصري الا وهو عارفه وبيتمنى تعود أيامه . ناس كتير ما تعرفش مين الشخص اللي في الصورة ده، والصورة أساسا نشرت منذ يومين على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية في سياق القبض على قيادات من جماعة الإخوان المسلمين في شقة في مدينة نصر وهم بيخططوا للقضاء على الدولة المصرية العظيمة اللي احنا عايشين في ظلالها
مفيش بيت في مصر ما يعرفش الوزير المحترم الدكتور باسم عودة فك الله بالعز أسره، ومجهوداته وبصمته في وزارة التموين في 12 شهر لم تر مصر مثلها .. المهم إن الدكتور حاتم محمد راشد اللي حضراتكم شايفينه ده يبقى الجندي المجهول لكل ما قام به باسم عودة، مساعده وذراعه الأيمن .. ربما يأتي يوم لنعرف دوره وسط الدولة العميقة الرهيبة لوزارة التموين …. والمذهل إن الداخلية اكتشفت إنهم نسيوا يلفقوا له قضية .. راحوا كاتبين في الخبر القبض على مستشار وزير التموين بحكومة هشام قنديل .
بقي أن تعرف أن حاتم راشد هو طبيب بشري تخرج من كلية طب قصر العيني …. ترك عمله وسكنه خارج القاهرة … علشان يعمل حاجة للبلد بجد … بس انت شايفه النهاردة وهو وشّه منفّخ من كتر الضرب وواقف زي تجار المخدرات وعصابة القناع الأسود … زيه زي حال ناس كتير قوي في شبه الدولة … حاليا هو دخل في ظلام الاختفاء القسري …ويا عالم هنصبح الصبح نلاقيه (متسكّن) على قضايا .. ولا متصفّي.
والله يا ناس الظلم ده نذير شؤم مخيف مخيف .. وعلامات المنع والحرمان نازلة ترفّ على دماغنا ….. ووصف ربنا للي هيحصل للبلد الظالمة ” وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة، إن أخذه أليم شديد ” بقى قاب قوسين أو أدنى وظاهر تماما لأي بني آدم لسه عنده مخ .. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *