أخبار عاجلة

الجولاني يعلن فك الارتباط بالقاعدة ..وأمريكا سندرس التصرفات لنحكم عليها

أعلن أبو محمد الجولاني القائد العام  في بيان بثته عدد من الفضائيات الخميس فك ارتباط “جبهة النصرة”بالقاعدة وإعلان التنظيم في بلاد الشام باسم جبهة “فتح الشام “.

وقال ” إن من الأسباب التي جعلتهم يلغون العمل باسم “جبهة النصرة” التابعة للقاعدة، هو سد الذرائع أمام المجتمع الدولي “وعلى رأسه أمريكا وروسيا في قصفهم وتشريدهم لعامة المسلمين في الشام بحجة استهداف جبهة النصرة التابعة لتنظيم قاعدة الجهاد”.

وأوضح الجولاني أن التنظيم الجديد يأتي ليحقق مجموعة من الأهداف والتي لخصها في “العمل على إقامة دين الله وتحكيم شرعه وإقامة العدل بين الناس، والعمل على التوحد مع الفصائل لرص صف المجاهدين للقضاء على النظام وأعوانه”، إضافة إلى “حماية الجهاد الشامي والاستمرار فيه واعتماد كافة الوسائل الشرعية المحيلة لذلك، والسعي لخدمة المسلمين والوقوف على شؤونهم وأحوالهم والتخفيف من معاناتهم”، وكذا “تحقيق الأمن والأمان والاستقرار والحياة العامة لكافة الناس”.

شاهد الفيديو :

 

وفي تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي إن الإعلان “ربما يكون ببساطة مجرد تغيير للمسميات والولايات المتحدة ستحكم عليها من تصرفاتها وأهدافها وعقيدتها”، وأضاف: “جبهة النصرة لا تزال هدفا للطائرات الأمريكية والروسية في سوريا”.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست إن تقييم جماعة “جبهة النصرة” لم يتغير رغم هذا الإعلان، وأضاف: “لا تزال لدينا مخاوف من قدرة جبهة النصرة على شن هجمات خارجية قد تهدد الولايات المتحدة وأوروبا”.

المصدر CNN

عربي 21

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً