أخبار عاجلة

التحالف يدعو لأسبوع “#أزيحوا_السيسي_وبشار”

التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

التحالف يدعو لأسبوع “أزيحوا السيسي وبشار”

بكل قوة رفضنا التفجير الإجرامي الذي طال مقر الكاتدارئية، ونؤكد أن أول من يجب أن يحاكم هو الفشل الأمني، دون صرف الأنظار لتهم ملفقة وإعداد تشريعات جائرة منها ما هو مرتبط بتوسيع المحاكمات العسكرية الباطلة.

لم يعدم قتلة ثوار يناير ولا من فض اعتصامي رابعة والنهضة ولا ماسبيرو ولا من دبر موقعة الجمل وفلت المئات من مرتكبي المجارز بحق المصريين من العقاب، ولم يحاكم مدبرو تفجير كنيسة القديسين، ولا قتلة شيماء الصباغ ولا سندس أبو بكر ولا آلاف غيرهما.

والتحالف يؤكد رفضه لمحاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية ويرفض أحكام الإعدام الصادرة من قضاء مسيس يفتقد إلى ضمانات المحاكمة العادله ويشدد على أن الروح يجب أن تكون مصانة بالعدل وليست محل تشويه ومتاجرة وكراهية أو انتقام أو تصفية حسابات كما يفعل السيسي وعصابته لصرف المصريين عن فشله الأمني وتسببه في أزمات الفقر والغلاء غير المسبوق وتراجع الجنيه، والحريات بشكل كبير. .

ولا يختلف ما يحدث في مصر من سفك للأرواح والتفجيرات والظلم الواسع عما نراه في حلب وأنحاء سوريا الأبية، فهناك إبادة بشكل أوسع للإخوة السوريين، والقاتل هنا وهناك أنظمة فاقدة للشرعية، يتصدرها المجرم السيسي، والسفاح بشار.

إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب،إذ يتذكر هتاف الرئيس محمد مرسي لبيك يا سوريا ومواقفه المؤيدة للثورة السورية، فإنه يدعو للخروج في مظاهرات تنطلق الجمعة دعما للسوريين في حلب، ودعما للفقراء والمظلومين في مصر، تحت عنوان “أزيحوا السيسي وبشار”، ضمن الموجة الثورية “ارحل”.

إن إنقاذ حلب بالمستطاع والمشروع أمر هام، كما هو مطالب في مصر أن يتحد ثوار ثور يناير قبل أيام من حلول ذكراها المجيدة، و في هذا الصدد يرحب التحالف بميثاق الشرف الوطني الذي أكد رفض العنف ونعتبره بداية لعمل مشترك نقدم فيه رؤية جادة لشراكة حقيقية بين كافة أبناء الوطن.

إن إرهاب السيسي ضد الحقوقيين والمعتقلين والفقراء لن يرجعنا عن مطالبنا بانتصار ثورة يناير وأهدافها ، وسيأتي يوما قريبا تتحرر إرادة مصر وتنتزع حقوق المصريين لنرى غدا مختلفا يحكم فيه العدل وتحفظ فيه الكرامة والحقوق.

انطلقوا في كل مكان، وكثفوا حملات التوعية، والحشد، “وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ”

حفظ الله الإرادة الشعبية وكرامة الوطن
الله أكبر والنصر للثورة
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الموجة الثورية ارحل
#أزيحوا_السيسي_وبشار
#أنقذوا_حلب_وغلابة_مصر

#تيران_وصنافير_مصرية
#ارحل
#يناير_بداية_الغضب
#توحدوا
#ايد_واحدة
#الثورة_مستمرة

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً