أخبار عاجلة

الاعلى للاستثمار يلغي معرض لومارشال للأثاث والديكور ال 35 لدواعي أمنية ؟؟!

كلاكيت اخر مرة رئيس المجلس الاعلى للاستثمار (السيسي) يلغي معرض لو مرشال ال 35 بعد ان تم فرش المعرض وتجهيز الديكورات ل 250 شركة تم مهاجمة قوات الامن العاملين بالمعرض وتفكيك ماتم تجهيزه من ديكورات وبعد مناشدات و اتصالات بالمسئولين يتم تركيب الديكورات مرة اخرى ثم هجوم بربري من قوات امن عبد الغفار  وتكسير الديكورات وإزالتها . ما ذنب 250 شركة ؟ وخسائر بالملايين للشركات العارضة  ألا يعد ذلك  تكدير للمناخ الاقتصادي المتدهور اصلا في مصر وتصدير الصورة السيئة للمناخ الاستثماري فيها . الا يعد هذا المتاخ طاردا للمستثمرين ؟ . هل السيسي يعاقب ابراهيم عيسى؟ بسبب دخوله عش الثعابين وحديثه وتساؤله عن الجدوى من تعديل مادة: مدة الرئيس في الدستور . وتم منع ظهوره في قناة القاهرة والناس الحلقة السابقة  من برنامجه بالقناة . كما يعاقب طارق نور  الراعي لمعرض لو مارشال للاثاث و الديكور ومالك قناة القاهرة والناس والذي يظهر فيها ابراهيم عيسى من خلال برنامجه (مع ابراهيم عيسى). ما ذنب 250 شركة والعاملين بها في هذه الخسائر بالملايين . يبدوا ان هذه الاجراءات لا تعني المسئولين وتدهور الاحوال وتشويه صورة مصر في شيئ  . ما يهمهم فقط هو حماية الديكتاتور بلحة  واستمراره مع عصابته في حماية بعضهم بعضا .

اخبار متعلقة
ماذا ستفعل داليا خورشيد لتحسين صورة مصر؟!
أعلنت  داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أن اللجنة الوزارية  التنسيقية، المنوطة بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال، اطلعت على تقرير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمى، موضحة أن المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق لهذه اللجنة على مهام تحسين ترتيب مصر بتقرير التنافسية العالمية، الذى جاءت فيه مصر بالمركز 115 من بين 138 دولة حول العالم، وسوف تبدأ اللجنة على الفور فى مهام عملها ووضع أجندة إصلاحية للتقرير .

عماد الدين أديبهل نحن شعب يكره رأس المال والرأسماليين؟
هل ستكون مصر فى حال أفضل مما هى فيه الآن لو خلت من رجال الأعمال؟
هل رجال الأعمال هم السبب الرئيسى للفقر والفساد والتأخر والتضخم وارتفاع الأسعار وسوء الخدمات التى يعانى منها العباد والبلاد؟
ما نسمعه ونشاهده ونقرأه عن رجال الأعمال يعطيك الانطباع وكأنهم الفيروس الحقيقى المتسبب فى إفقار الشعب المصرى.
سمعنا وشاهدنا من يقول إن رجال الأعمال هم من يُخزّنون البضائع ويرفعون الأسعار ويبيعون البضائع منتهية الصلاحية، ويُعرّضون صحة المواطنين للخطر، ويتاجرون فى قوت الشعب.
وكأن مصر هى المجتمع الوحيد فى العالم الذى يقود اقتصاده رجال الأعمال، وكأنه الاقتصاد الوحيد الذى يعتمد على الاقتصاد الحر.
تقول الإحصاءات إن القطاع الخاص يُشكل أكثر من ثلثى دخل الدولة فى مصر وإنه يوفر أكثر من 70٪ من صناعات الغذاء والدواء فى البلاد.
مصادر تكشف الأسباب الحقيقية لإلغاء معرض ”لو مارشيه” للأثاث
قال النائب محمد أنور السادات – عضو مجلس النواب ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه تقدم ببيان لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية للوقوف على الأسباب الحقيقة وراء إلغاء موعد إقامة معرض “لو مارشيه” للأثاث، والذي كان من المقرر إقامته في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر الأسبوع المقبل.
وأضاف السادات لمصراوي، اليوم الاثنين، أن إلغاء المعرض رسالة غير جيدة عن طبيعة الأمن في مصر، وعكس ما تقوم به الدولة والرئيس من تشجيع الاستثمار، مشيرًا إلى أنه لا يستبعد أن يكون القرار سياسي وليس لدواعٍ أمنية ويحمل رسالة معينة لطارق نور بسبب ظهور إبراهيم عيسى على قناة القاهرة والناس.
وقال الدكتور علي عبد العال – رئيس مجلس النواب، إن الإعلامى إبراهيم عيسى، يشعل الفتنة بين الأقباط والمسلمين خلال برنامجه الذى يقدمه على قناة القاهرة والناس – بحسب قوله.
وذكر عبدالعال – خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الاثنين – “ذلك الإعلامي ادعى أن البرلمان قرر منع رفع الصلبان على الكنائس في قانون بناء دور العبادة الموحد، الذى أصدره المجلس منذ فترة، وهذا من شأنه إحداث فتنة طائفية”، مؤكدًا أن البرلمان سيتصدى بقوة لهذا الإعلامي، بحسب قوله.
وتابع السادات: “إلغاء المعرض خسارة كبيرة للجميع، وأنه تدخل بصفته نائب عن الشعب وأن الموضوع يخص الرأي العام، وليس لصداقة تربطه برجل الأعمال طارق نور مالك وكالة الإعلانات”.
وانتقد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، ما يقوم به الإعلامي إبراهيم عيسى، مؤكدًا أنه اعتاد على “دس الكذب”، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمه تجاهه.
وعلى جانب أخر، أكد مسوؤل أمني بإدارة الحماية المدنية بالقاهرة، أنه سيتم إيفاد لجنة من الحماية المدنية لمعاينة مقر المعرض، والوقوف على إمكانية إقامة المعرض من عدمه.
وأشار المصدر -الذي اشترط عدم ذكر أسمه لأنه غير مخول له الحديث لوسائل الإعلام – لمصراوي، أن المعاينة الأولية أوضحت أن إجراءات الحماية المدنية بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر غير مكتملة، مما قد ينذر بخطر نظرًا للمساحة التي يُقام عليها المعرض.
في نفس السياق، أكد مصدر مسؤول بوكالة طارق نور للإعلان، أنه تم إبلاغ الوكالة بشكل غير رسمي بإلغاء المعرض المقرر إقامته الخميس القادم.
وتابع، أن قرار الإلغاء كان صدر من الجهات الأمنية لسبيبن هما عدم اكتمال إجراءت الحماية المدنية بالمعرض وهو غير حقيقي، حيث أن إجراءت الحماية تصلح بشكل كبير إلى إقامة المعرض، والسبب الأخر هو صعوبة توفير العدد اللازم من القوات لتأمين المعرض لتزامن إقامته مع احتفالات أعياد الميلاد.
وأوضح المصدر، أن قرار الإلغاء سيؤدي إلى حالة الإحباط لدي المصنعيين المصريين وسيكبدهم خسارة كبيرة، حيث أنهم يعتبرون المعرض فرصة جيدة لتسويق منتجاتهم التي تُعرض أمام حوالي 90 ألف مواطن من زوار المعرض على مدار 4 أيام، مشيرًا إلى أن هناك مفاوضات تتم عبر وزارة الصناعة والجهات الأمنية للوصول إلى حل، ومن المتوقع انتهاء الأزمة مساء اليوم.

#العسكر_خربها

#بلحة_الفاشل

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً