الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اعتقالات وانتهاكات دون حصر.. حصاد جرائم العسكر بحق النساء خلال أسبوع

اعتقالات وانتهاكات دون حصر.. حصاد جرائم العسكر بحق النساء خلال أسبوع

كشفت حركة “نساء ضد الانقلاب” جانبا من جرائم وانتهاكات عصابة العسكر بحق فتيات ونساء مصر خلال الفترة من الخميس 21 مارس 2019 وحتى الخميس 28 مارس 2019، وتنوعت تلك الانتهاكات مابين الاعتقال والاخفاء القسري والمحاكمات الهزلية.

وقالت الحركة، عبر صفحتها علي فيسبوك: إن الاعتقال طال الصحفية آية حامد من منزلها بمحافظة الإسكندرية، بتهمة نشر قضية اغتصاب طالبة أزهر أسيوط، بالإضافة إلى استمرار إخفاء 5 سيدات: نسرين عبد الله سليمان رباع، حنان عبد الله علي، مريم محمود رضوان وأطفالها الثلاثة، منار عادل أبو النجا وزوجها وطفلهما الرضيع، بالإضافة إلى آلاء السيد علي إبراهيم.

وأشارت الحركة إلى تجديد حبس كل من المحامية هدى عبدالمنعم وعائشة الشاطر 45 يوما، وتجديد حبس المعتقلة آية أشرف للمرة الخامسة على التوالي، فيما تم إخلاء سبيل السيدة منال يماني ووصولها إلى منزلها بعد اعتقال دام 10 شهور، وإخلاء سبيل الصحفية شيرين بخيت بعد اعتقال تجاوز عامين وخمسة شهور.

وحول الانتهاكات في سجون الانقلاب، أشارت الحركة إلى قيام إدارة سجن القناطر بمنع أسرة المعتقلة سمية ناصف من زيارتها، بالإضافة إلى منع المعتقلة سمية ماهر من الزيارة بعد مرور عامها الثاني في سجون الانقلاب.

وطالبت “نساء ضد الانقلاب” بالكشف عن مصير المختفيات قسريًا والإفراج الفوري عنهن، فيما طالبت المنظمات الحقوقية والمجتمعية بالتدخل لوقف سلسلة الانتهاكات التي تتم بحق سيدات وفتيات مصر.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *