أخبار عاجلة

اضراب معتقلين المنيا في 7 سجون و سلطات الانقلاب تصعد الاجراءات ضدهم

أعلن معتقلو مركزي “ملوي وديرمواس” بمحافظة المنيا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يوم السبت 2 إبريل 2016 احتجاجا على محاكمتهم أمام محاكم عسكرية في تهم ملفقة.

ويطالب المعتقلون – من خلال هذا الإضراب – بإلغاء المحاكمات العسكرية لهم، ومحاكمتهم أمام القاضي المدني “الذي تخلى عن هذه القضايا بعد عام ونصف من التحقيقات لعدم وجود أية أدلة تدين أيا من المعتقلين فبرأ ذمته، ولكنه أحالها جميعا إلى المحاكم العسكرية”.

وأعلن المعتقلون – في بيان منهم إلى وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية – أن إضرابهم عن الطعام جاء للأسباب الآتية:

1 – احالتهم إلى المحاكم العسكرية وذلك بمخالفة صريحة لنصوص دستوري 2012 و2014

2 – أن محاكمتهم عسكريا جاءت بموجب قرار بقانون صدر يوم 27 / 10/2014 في حين أن الأحداث التي يحاكمون فيها وقعت بتاريخ 14 /8 / 2013

3 – أن المعتقلين يحاكمون بأثر رجعي للقرار بقانون حيث أن الاحداث قد وقعت قبل صدوره بسنة وشهرين و13 يوما مما يعد مخالفة صريحة للقانون والدستور.

4 – أن جميع الاتهامات في هذه القضايا جاءت بناء علي محضر تحريات ضابط الأمن الوطني وظابط المباحث عن طريق المصور السري دون أية أدلة إثبات أو شهود أو أحراز أو تصوير في حين أن جميع المعتقلين جاؤوا بكل ما يثبت براءتهم الكاملة من شهادات موثقة من الجهات الحكومية التي يعملون بها وموثقة بخاتم شعار الجمهورية مع شهود نفي، ورغم ذلك صدر الحكم عليهم بالسجن المؤبد للجميع حضوري وغيابي.

وأكد المعتقلون أن هناك محاولة واضحة لإنهاكهم بكثرة عدد الجلسات التي تجاوزت مائة جلسة خلال عشرة أشهر من المحاكمات العسكرية ومازالت الجلسات مستمرة .

وقال المعتقلون إنهم لم يتم التحقيق معهم من قبل النيابة العامة ولا النيابة العسكرية في أغلب القضايا المنسوبة إليهم وكانوا يفاجؤون بها من القاضي.

وأوضح البيان أن بعض المعتقلين نسب إليهم أكثر من عشر قضايا بارتكاب أحداث وقعت في يوم واحد في أماكن متفرقة على مستوي المحافظة يستحيل فعلها كلها في وقت واحد، مما يدل على تلفيق التهم وعدم مطابقتها للعقل والواقع.

ودعا معتقلو “ملوي و ديرمواس” بسجن أسيوط العمومي “كل صاحب ضمير حي والباحثين عن الحق والعدل والمنادين بالحريات والداعين إلى تفعيل سيادة الدستور والقانون وأعضاء المحاكم والنيابات والمنظمات الحقوقية في الداخل والخارج وشعب مصر وأحرار العالم إلى أن يتحركوا لنصرتهم ونصرة كل مظلوم يعاني من ظلم وظلمات السجون.

وطلب جميع المعتقلين المشاركين في الإضراب من أهاليهم عدم إحضار أية أطعمة أثناء الزيارات.

وقال البيان إن المعتقلين المشاركين في الإضراب هم معتقلو المحافظة المحتجزين في سجن ملوي وسجن ديرمواس وسجن المنيا شديد الحراسة وسجن الوادي الجديد وسجون طرة وسجن الفيوم.

ويبلغ عدد المعتقلين من محافظة المنيا المحتجزين في سجن أسيوط وحده أكثر من مائة وخمسين معتقلا.

وأوضح البيان أن الإضراب سيبدأ جزئياً ثم يتحول إلى إضراب كلي ويستثني منه أصحاب الأمراض المزمنة.

ودعت رابطة أسر معتقلي المنيا المنظمات الحقوقية إلى سرعة الاهتمام بمطالب المعتقلين، وحملت وزارة الداخلية وإدارات تلك السجون المسؤولية عن سلامة وحياة المعتقلين.

عن نافذه دمياط

شاهد أيضاً

(مطبخ النافذة ) صفحة متجددة يوميا لجمهورنا الحبيب ولصائمي شهر رمضان الكريم … ملف كامل لأشهى المأكولات الدمياطي

البط الدمياطي” المكونات :  مكونات الحشوة :  بصل مكعبات – زبيب – شعرية – حبهان …

بيانات مطلوبة لتوثيق شهداء دمياط من ثورة 25 يناير حتى الان

شارك معنا بالمعلومات لاصدار كتاب بحفظ ويوثق ذكرى استشهاد ابناء دمياط من ثورة 25 يناير …

#ثلاثون_فكرة_لأسرة_سعيدة

ومضات:#ثلاثون_فكرة_لأسرة_سعيدة #الفكرة_الأولى : ( #جلسة_الأحلام). إعطاء المراهق مساحة لسرد أحلامه وأفكاره ، والتنفيس عما يجوب …

احذر تطبيقات تنظيف الهواتف

يثبّت كثير من مستخدمي الهواتف الذكية تطبيقات التنظيف (Cleaner) أو أدوات إزالة البيانات غير المرغوب …

بيان إحصائي بعدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستحدث ج.م.ع. (Covid_19- Egypt) من 31 مارس الى 24 مايو 2020

وزارة الصحة المصرية: 29 حالة وفاة بفيروس #كورونا و 752 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى764 والإصابات …

تهنئة الإخوان المسلمين بعيد العيد الفطر المبارك

السبت 23 مايو 2020 09:56 م الله أكبر الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا …

كاميرا النافذة وجولة لشوارع دمياط قبل عيد الفطر

اترك تعليقاً