أخبار عاجلة

استغاثات من فلاحين البصارطه بدمياط لكثرة سرقات المواشى والغياب الامني المريب اصبح ظاهرة .

يوسف البهنسى فلاح من قرية البصارطه بمحافظة دمياط يقول انه يمتلك حظيرة مواشى على طريق ترعة السلام بأولاد حمام وتم سرقتها خمس مرات دون الوصول للجانى واخرهم يوم 20 من الشهر الماضى بسرقة سبعة رؤس ماشيه ليصل إجمالى المسروقات منه الى 23 رأس ماشيه وتم تحرير محضر ولم يتم التعرف على الجانى الا انه واثناء إجراء التحقيقات تم سرقة حظيره أخرى لاحد المواطنين بالبصارطه بنفس الطريقه بسرقة 8 رؤس ماشيه من المواطن على ابو زناتى ولم يتم التعرف على الجانى أيضأ ؟؟!! .

والاهالي يتسألون أين رجال الامن ؟ من كل هذه السرقات وهل مطالب من اصحاب المزارع تعين حراسة أمنية على مزارعهم لحمايتها من السرقات فتكرار السرقات بهذه الطريقة حتى اصبحت ظاهرة يشعرنا بعدم الامان , ورسالتنا الى من يهمه الامر اغيثونا يرحمكم الله .

هذا وقد انتشرت في الاونة الاخيرة وقبل ظهور وباء الكورونا ظاهرة اغلاق معظم الورش وتحول بعض الصنايعية الى التجارة المتجولة سعيا لكسب قوت يومهم , ووظهرت وانتشرت ايضا المخدرات والاتجار بها والتعاطي , وبظهور كورونا زاد الطين بلة فلا عمل ولا فلوس مع زيادة المتطلبات المعيشية لالتزام الاجراءات الاحترازية للوقاية , كما ارتفاعت اسعار الخدمات من مياة وكهرباء وغاز ومحروقات ومع تطبيق غرامات باهظة غير واقعية للبناء المخالف ايضا و دون مراعاة لظروف البشر وعدم مراعاة مرورسنين وسنين على تلك المخالفات وموافقات حكومية على توصيل الخدمات جميعا من خلال المحليات . فهل لحكومة الفساد نظرة لاصلاح هذا الخلل , فالمنظومة الفسادة لن تنتج الا ظواهر كارثية تضر بالمجتمع ككل , وناقوس الخطر يدق ويدق فهل ينتبه ذو عقل رشيد لانقاذ ما يمكن انقاذه قبل ضياع العباد والبلاد ؟؟ .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً