أخبار عاجلة

ارتفاع ضحايا السيول ل 22 في أربعة أيام

لقي 22 شخصًا مصرعهم وأصيب 72 آخرون في عدة محافظات في جنوب وغرب البلاد جراء سيول ناجمة عن أمطار غزيرة في أربعة أيام، حسب ما أفاد الناطق باسم وزارة الصحة بحكومة الانقلاب.
 
وقال خالد مجاهد الناطق باسم وزارة الصحةفي حكومة الإنقلاب العسكري : إن “عدد ضحايا السيول وصل إلى 22 قتيلاً و72 مصابًا”، وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن 18 قتيلاً تم تسجيلهم السبت.
 
 
وأوضح مجاهد “قد يكون عدد الضحايا أكبر لأن بعض الأهالي ينقلون ذويهم من المشارح للمدافن مباشرة دون تسجيلهم كضحايا للسيول”.
 
ولم يعط مجاهد تفاصيل عن توزيع القتلى في المحافظات المتضررة من السيول التي سببت دمارًا كبيرًا في عدة مدن خصوصًا مدينة رأس غارب في محافظة البحر الأحمر شرق البلاد.
 
 
 
وبحسب حصيلة السبت قتل ثمانية أشخاص في محافظة سوهاج، وشخص في محافظة جنوب سيناء، كما قتل 9 أشخاص على الأقل في مدينة رأس غارب أكثر المدن تضررًا بالسيول.
 
وتسببت السيول في تصدع وانهيار بعض المنازل في هذه المدينة الساحلية الصغيرة؛ حيث غمرت المياه الشوارع، وجرف السيل سيارات تكدست على جانب الطريق في فوضى.
 
 
ومنع الأهالي رئيس وزراء الانقلاب شريف إسماعيل من استكمال زيارته المدينة؛ بسبب ضيقهم من الفشل الحكومي في حل كل الأزمات المعيشية للأهالي.
 
وقتل خمسة أشخاص على الأقل صعقًا بالكهرباء في مدينة الإسكندرية في شمال البلاد العام الفائت في موجة طقس سيء ضربت البلاد.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً