أخبار عاجلة

إنتهاكات … السجون المصرية مقابر للموت البطئ

#انتهاكات_السجون
استغاثة اهالى المعتقلين لنصرة وايقاف التعذيب بسجن طرة بقضية النائب العام المساعد حيث
تعرض المعتقلون بسجن طرة بقضية النائب العام المساعد للتضيق والتعذيب فقد قامت ادارة السجن بإدخال الكلاب البوليسية عليهم ولولا ستر الله الذى نجاهم منها دون اصابات ، وتم منع الزيارة عنهم وقامت ادارة السجن بتمزيق تصاريح الزيارةمن الاهالى بالامس
ويناشد ذوى المعتقلين المنظمات الحقوقية لانقاذ ذويهم من التعذيب بل والموت

محبوس في سجن وادي النطرون يشرح له مأساته بعد أن أصيب بالعمي التام نتيجة علاج خاطيء اعطاه له السيد المقدم مير مستشفى السجن ولما اعترض تم إيذاءه داخل محبسه. الرسالة كتبها أحد زملاده في الزنزانة وهي مأساوية بكل ما تحمله الكلمة من معني وسوف يقوم الأستاذ حمدان بتقديم بلاغ رسمي للنائب العام للتحقيق
حسبنا الله ونعم الوكيل

 

#مصر | #القاهرة
#انتهاكات_السجون | #اغلقوا_العقرب

ورد إلى المنظمة، رسالة من المعتقلين بسجن العقرب (سئ السمعة)، تؤكد تعرضهم لانتهاكات جسيمه داخل السجن.

اوقفوا سلخانة العقرب
اغيثوا معتقلي العزل بسجن العقرب الذي أصبح سلخانة للمعتقلين..

هنا ونج العزل :ونج الموت البطئ..

ونج العزل عبارة عن عدد 10زنازين منفصلين تماما عن باقي السجن، وهي زنازين انفرادية كباقي زنازين السجن، مفصول عنها الكهرباء تماما والتهوية ولون الحوائط والأرض سوداء.

ماذا يحدث في ونج العزل؟
1. بدأت الأحداث عندما قامت إدارة السجن بتسكين كل 8 أفراد في زنزانة واحدة، بالرغم من ان الزنزانة لا تسع سوي شخصين علي الاكثر تقديرًا، بالرغم أن هناك عدة زنازين فارغة ولكن التعمد والتعنت من إدارة السجن.

2. بناءًا عليه قام بعض المتضررين من هذا الوضع بالإضراب عن الطعام نهائيًا، مطالبين الإدارة بتغير هذه الأوضاع اللاإنسانية، وذلك بالتزامن مع ظهور حملة إعلامية وضغط من الأهالي والإعلام لحل ازمة العزل.

3. بعد عدة أيام قامت حملة من المباحث بسحب مجموعة من المضربين، وذلك علي مرأى ومسمع من السجن كله، حيث قامت بتعصيب أعينهم وربط أيديهم خلف ظهورهم بالكلابش، وقاموا بسحلهم وضربهم بأشد أنواع الضرب، وأقذر الألفاظ وذلك لمدة ما يقرب عن الثلاث ساعات، حتي أصيب بعضهم بكدمات شديدة في أنحاء متفرقة من الجسد وإصابة بعضهم بالإغماء لعدة ساعات دون محاولة افاقتهم أو عرضهم علي طبيب.

4. بالرغم من ذلك ظل المضربين متمسكين بالإضراب لعدة أيام اخرى، حتي جاءهم رئيس المباحث الضابط/ أحمد أبوالوفا، وقام بالاتفاق معهم علي فك الإضراب مقابل عودتهم إلي أماكنهم الأصلية وخروجهم من العزل وبالفعل تم فك الإضراب.

5. خلافًا للعرف السائد في كل سجون مصر حيث أنه إذا اتفقت إدارة السجن مع المضربين علي فك الإضراب مقابل تنفيذ بعض المطالب فإنه دائما ما توفي الإدارة بهذا الاتفاق علي الاقل للحفاظ على مصداقيتها، ولكن خلافا لذلك قام رئيس المباحث ببعض الاتفاق ولم يوفي بما تعهد به، بل أنه بدلا من ذلك قام بإخراج بعض الأشخاص الذين لم يشاركوا في الإضراب من العزل وتسمينهم في اماكنهم وذلك لتهدئة الضغط الإعلامي وفي نفس الوقت المضربين حيث تركهم في العزل أكثر من شهر عن مدتهم الأصلية.

6. اللافت للانتباه إلي أن الضرب والتعذيب أصبح السمة الأساسية لسجن العقرب لكل من يعترض علي اي شيء ولو كان بسيط، حتي إذا طلب ابسط حقوقه مثل الطبيب أو العلاج أو حتي مجرد تنفس الهواء الطبيعي.

7. في نفس السياق وفي واقعة منفصلة قامت الإدارة بالهجوم علي بعض المعتقلين بالكلاب البوليسية داخل زنازينهم ليلا، مما أثار الذعر والرعب لجميع المعتقلبن، كما تم تجريد المعتقلين من كل متعلقاتهم وأدواتهم، مع العلم بأن منهم من هو مريض بالسكر والقلب.

8. من شدة سوء سمعة السجن وفظاعة التنكيل بالمعتقلين أصبح سجن العقرب هو الفزاعة التي تستخدمها السجون الأخرى مثل سجن الإستقبال، حيث يرسل سجن الاستقبال المغضوب عليهم من المعتقلين لتنكيل بهم وتعذيبهم وضربهم في سجن العقرب، حتي أن مجموعة كبيرة من سكان العزل هم أصلا من سجون أخرى ومعرضين للتعذيب والضرب اليومي.

9. نحذر المجتمع المدني والحقوقيون من أن سجن العقزب يتجه بخطي سريعة لعودة فترة السجل الاسود له التي كان قد يراها في مارس 2015، والتي راح ضحيتها عدد من السجناء الذين تم قتلهم بالاهمال الطبي جراء نفس الانتهاكات التي تمارس الآن.

وتدين المنظمة الانتهاكات التي تُرتكب بحق المواطنين المصريين المعتقلين داخل السجون المصرية، ويناشد ذويهم من خلال المنظمة، الجهات المعنية، بالتدخل، لوقف الانتهاكات بحقهم، وتطالب أسرهم بتلقيهم الرعاية الصحية العاجلة، كما تُحمل أسرهم إدارة السجن، ورئيس مصلحة السجون، مسؤولية سلامتهم.
#المنظمة_السويسرية_لحماية_حقوق_الإنسان

تقرير الاهمال الطبي الموت البطئ

 

 

 

 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً