أخبار عاجلة

أكل التمر.. هل يقوي الجهاز المناعي أم يكسبك وزنا زائدا؟

أرشدنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم  إلى تناول التمر في كل صباح ففي الحديث: (أنه صلى الله عليه وسلم قال: من تصبح كل يوم بسبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سم ولا سحر) (رواه البخاري).. هل بحثت من قبل ما فوائده، لأنه يعد من العادات الثابتة على مائدة الإفطار.

يحتوى التمر على الكاروتينات المعروفة بقدرتها على الحد بشكل كبير من فرص التنكس البقعي الذي يمكن أن يشكل خطورة كبيرة على صحة العين، كما تشتهر أيضًا بقدرتها على تحسين صحة القلب.

جدير بالذكر أن التمر يحتوى على الكاروتينات المعروفة بقدرتها على الحد بشكل كبير من فرص التنكس البقعي الذي يمكن أن يشكل خطورة كبيرة على صحة العين، كما تشتهر أيضًا بقدرتها على تحسين صحة القلب.

أما بالنسبة لسعرات التمر الحرارية، يقول محمد الغزاوي، أخصائي اللياقة البدنية وكمال الأجسام: أن كل 100 جرام من التمر تعادل 282 سعرا حراريا، ويملك كمية عالية من السكر وهو ما يسبب ارتفاع الأنسولين في الدم ويسبب زيادة في الوزن، وبالتالي الباحثين عن الرشاقة لا يسمح لهم بتناوله تماما.

أما الاشخاص الذين لا يعانون من سمنة أو لا يستطيعون الفطار دون تناول تمرات.. مسموح لهم بتناول 3 تمرات مع شرب كمية كبيرة من الماء، وقت الإفطار مباشرة.

منقول

Total Page Visits: 41 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً