أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عاجلة / أخبار دمياط بالصحف

أخبار دمياط بالصحف

 

السلطات التونسية تحتجز مركب صيد مصريا بسواحل جرجيس

قالت وزارة الدفاع التونسية اليوم الخميس، إن وحدات من جيش البحر ضبطت مركبا مصريا شرع بالصيد داخل المياه الإقليمية التونسية، وذلك في سابقة تكررت بشكل لافت خلال الأشهر الماضية بحسب بيان الوزارة.

وأوضحت الوزارة، في بيانها، أنه تم ضبط المركب أمس الأربعاء بمنطقة الصيد التونسية قبالة سواحل مدينة جرجيس الواقعة على بعد نحو 500 كم جنوب شرق تونس العاصمة.

ولم تذكر في بيانها اسم المركب، ولا عدد البحارة الذين كانوا على متنه، واكتفت بالإشارة إلى أنه تم جر المركب إلى القاعدة البحرية الرئيسية بمدينة صفاقس “275 كم” جنوب شرق تونس العاصمة.

يذكر أنه في 20 أكتوبر الماضي ضبطت البحرية التونسية مركب صيد مصريا على متنه 16 بحارا، بحالة صيد غير قانونية في سواحل مدينة صفاقس.

 

“الوزراء” يخصص قطعة أرض في دمياط لإقامة معهد أزهري للبنين عليها

 

مجلس الوزراء، قرارًا بتخصيص قطعة أرض من أملاك الدولة على مساحة 1200 متر مربع، تبرع بها المواطن صالح محمود بدر، من ناحية الرحمانة بمركز فارسكور في محافظة دمياط بالمجان، لإقامة معهد أزهري للبنين عليها، ونشر القرار في الجريدة الرسمية، اليوم.

 

 

تعليم دمياط يشكل لجنة لبحث تظلمات المعلمين المنقولين من الإدارات

أصدر عطا خليفة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط اليوم الخميس، أمر تكليف بتشكيل لجنة ثلاثية تضم عبد الرزاق الزينى مدير عام الخدمات رئيسا وبعضوية محمد خفاجى وزغلول السلسيلى مديرا بالتعليم الثانوي لبحث تظلمات المدرسين المنقولين من الإدارات التعليمية الى المدارس لسد العجز بها وفق الكتاب الدورة 17لسنة 2016والقرارات المنظمة لذلك
وكان خليفة قد اصدر قرارا بالضوابط والمعايير التي يجب مراعاتها عند تنفيذ الكتاب الدوري 39 لسنة 2015 والكتاب الدوري 17 لسنة 2016 والذي يقضي بعودة جميع معلمي اللغة العربية من الإدارات التعليمية وديوان المديرية ما عدا رئيس القسم أو مدير الإدارة، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على معلمي المرحلة الابتدائية، العلوم، التربية الرياضية، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية.
كما يتم مراعاة جميع الحالات المرضية الموثقة بتقارير صادرة عن اللجنة الطبية، كما يتم مراعاة إعادة توزيع المعلمين بأقرب مدارس إلى ديوان الإدارة المنقول منها.

إصابة عامل حاول التصدى للصوص كابلات كهربائية فى دمياط

تكثف مباحث الجيزة تحرياتها للقبض على المتهمين بإطلاق الأعيرة النارية على عامل وإصابته بالعياط خلال مطاردتهم لسرقتهم كابلات كهربائية، وتم إخطار النيابة للتحقيق.

تلقى الرائد هشام بهجت رئيس مباحث العياط بلاغا يفيد بإصابة عامل بطلق نارى ونقله للمستشفى لتلقى العلاج، وبإجراء التحريات تبين أن المجنى عليه حاول مطاردة 3 أشخاص لسرقتهم كابلات كهربائية، مما دفعهم لإطلاق الأعيرة النارية لمنعه من مطاردتهم وهو ما أدى لإصابته بطلق نارى وفروا هاربين، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

محافظ دمياط يمنح أهالي عزبة البرج مهلة لتقديم طلبات تركيب الغاز حتى يوم 26 فبراير

محافظ دمياط، منح مهلة لسكان مدينة عزبة البرج بدمياط للتقديم للتعاقد على إدخال الغاز الطبيعي حتى آخر فبراير المقبل.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع المهندس محمد عبدالعزيز، مدير شركة “ريبكوجاس”، ونائبه المهندس ناصر الغاوي، لبحث الخطة الاستراتيجية المستقبلية للشركة لتوصيل الغاز والأولوية للمدن والقرى التي تم توصيل الصرف الصحي لها.

 

ضبط حالات ”غش وشغب” بكليتي الآداب والتربية بجامعة دمياط

 

واصل طلاب جامعة دمياط، اليوم الخميس، تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول في الكليات المختلفة، وسط إجراءات أمنية مشددة لمواجهة أي أعمال شغب أو عنف دون تجاوزات، في الوقت الذي تحرر فيه 36 محضر غش في كليتي الآداب والتربية ولم تسجل أي حالات في الكليات الأخرى.

وأكد الدكتور ممدوح نعمة الله القائم بأعمال رئيس الجامعة أن الامتحانات تسير بانتظام ووفق القواعد الموضوعة تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس، لافتا إلى أن هناك لجان داخل كلية للتيسير على الطلاب والرد على أسئلتهم وبحث أي شكوى.

وقال نعمة الله، في تصريح صحفي، إن هناك إجراءات مشددة لرصد المخالفين وتحرير محاضر فورية في حال ضبط أي حالة غش أو محاولة شغب حفاظًا على انتظام العملية الامتحانية.

وفي كلية التربية، حررت الكلية 12 محضر غش للمخالفين منذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، بينما جرى تحرير 24 محضر غش بكلية الآداب بمدينة دمياط، ولم تسجل كلية العلوم أي حالات غش أو شغب، كما انتظمت الامتحانات في كلية الفنون التطبيقية دون خروج على اللوائح والتقاليد الجامعية.

 

قطع الكهرباء 3 أيام عن قرية الغنيمية بدمياط لأعمال الصيانة

 

أعلنت شركة كهرباء دمياط عن قطع التيار الكهربائى عن قرية الغنيمية مركز فارسكور، لمدة ثلاثة أيام بدءا من يوم 15 وحتى يوم 19 يناير الجارى لاستكمال أعمال الصيانة.

وأرسلت الشركة إشارة تليفونية  للوحدة المحلية بمدينة فارسكور لابلغها أنه سيتم فصل التيار الكهربائى  أيام 15 و17 و19 من الشهر الجارى، لإجراء أعمال الصيانة الدورية  وسيتم قطع الكهرباء  من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهرًا.

الرقابة الإدارية تواصل حملاتها علي المنشآت الخدمية بقري المحافظات

تعطل الأجهزة في دمياط
وفي دمياط تبين للحملة التي قادها العميد عادل عياد رئيس فرع الرقابة الإدارية بدمياط والمقدم أحمد عادل خلال تفقدهما قرية ميت الخولي بمركز الزرقا تعطل أجهزة الوحدة الصحية بسبب عدم شحن كارت عداد الكهرباء مما أدي لتعطل تشغيل الثلاجات التي تحفظ التطعيمات وكذلك وجود نقص في بعض الأدوية والأطباء مع زيادة كبيرة في أعداد التمريض.

الرقابة الإدارية بدمياط ترصد سوء حالة الفصول بإحدى المدارس

 الحملة قامت بجولتها بقرية ميت الخولى عبد الله، وتم المرور على الوحدة الصحية بالقرية والوحدة الصحية بقرية شرمساح وتلاحظ  انتظام العمل بالوحدة الصحية بالقرية، ورصدت الحملة  توقف العمل بالوحدة الصحية بقرية ميت الخولى عبد الله وتعطل كافة الأجهزة بسبب انقطاع الكهرباء، كما لم يتم شحن كارت العداد الذكى، كما تلاحظ زيادة أعداد التمريض بالمقارنة بأعداد المترددين على الوحدة الصحية.

وقامت  الحملة بزيارة إلى مدرسة أبو الفتوح الحريرى، ورصدت سوء حالة الفصول والمعمل، وسوء حالة النظافة بها وعدم الانضباط، بينما أكد مدير المدرسة لعضو هيئة الرقابة أن المدرسة ستدخل الصيانة الشاملة نهاية العام الدراسى طبقا للخطة الموضوعة.

كما تفقدت الحملة البدالين التموينيين وتبين عدم وجود المقررات التموينية (الزيت والسكر)، واشتكى البدالو التموين والمواطنون من نقص المقررات التموينية من الزيت والسكر لهذا الشهر

أسرة «علاء» تتهم ضابط شرطة بتلفيق قضية سلاح له وتتظاهر أمام «أمن دمياط»

سيطرت حالة من الحزن والأسى على أسرة شاب يدعى “علاء .ج.إ 35 عاما بعد إلقاء القبض عليه على ذمة قضية حيازة سلاح آلى والاتجار فى المخدرات. أهالى علاء صعّدوا موقفهم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن دمياط، مطالبين بسرعة الإفراج عنه ومحاسبة المتسبب في سجنه، وبرأت ابنها من اقتراف إثم ما ورد بالقضية المحرر بها المحضر  رقم 1635 جنايات مركز دمياط، واتهمت أحد ضباط الشرطة بتلفيق القضية.

 

“عصابات ليبيا مسلسل متكرر”.. 6 مختطفين من دمياط مهددون بالذبح في هذه الحالة

سادت حالة من الغضب لدى أسر عدد من المختطفين في ليبيا من أهالي محافظة دمياط، بعد أن انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم منذ 25 ديسمبر الماضي، وفوجئوا باتصال من رقم ليبي، ويهاتفهم أحد أبنائهم يستغيث لإنقاذهم من بين أيادي خاطفيهم.

وهدد الخاطفون، بذبح الشباب في حالة عدم دفع مبالغ الفدية المطلوبة، وقدرها نحو 70 ألف جنيه عن كل شاب.

ومن جانبه، ناشد أهالي الشباب المختطفين وعددهم 6، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة التدخل والإفراج عن ذويهم الذين يعانون الأمرين، بعد أن بث الخاطفون صورًا للمختطفين وهم مكبلون بالسلاسل وآخرون مجردون من ملابسهم.

وأعرب يحيى شريف، خال أحد المختطفين، عن استيائه من بطء الإجراءات للتوصل إلى المختطفين، مناشدًا الجهات المسؤولة بسرعة التدخل للإفراج عنهم، مضيفًا أنهم في حالة نفسية سيئة عقب اختطاف أيمن سعد المريض بفيروس سي.

وتابع: “كانت تلك هي الزيارة الأخيرة له لليبيا لمباشرة أعماله هناك، ولكننا فوجئنا عقب سفره بانقطاع الاتصالات تماما وتلقينا أول اتصال منه الخميس الماضي يستغيث بنا لدفع فدية 70 ألف جنيه لتحريره من قبل مجموعة مسلحة اختطفته و5 آخرين من قرية الغنيمية دائرة مركز فارسكور”.

وأوضح أنهم توجهوا للجهات الأمنية المختصة بمطروح للسؤال عن ذويهم، وأكدوا أنهم على علم بما حدث وأنهم يتابعون ما يحدث أولًا بأول مع الجانب الليبي.

وقال وئام جاد، من أهالي المختطفين، إن المسلحين نشروا صور ذويهم عرايا ومكبلين بالسلاسل الحديدية على مواقع التواصل الاجتماعي، متابعًا: “إحنا بنموت يوم ورا التاني”، مناشدًا الجهات الأمنية المختصة بسرعة التدخل وإعادة ذويهم.

وكان أهالي المختطفين، حرروا البلاغ رقم 114 جنح مركز فارسكور لسنة 2017، اتهموا فيه الوسيط بالاشتراك مع عصابة مسلحة باختطافهم وتهديدهم بالذبح، حال عدم سداد 70 ألف جنيه عن كل فرد.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: “عصابات ليبيا مسلسل متكرر”.. 6 مختطفين من دمياط مهددون بالذبح في هذه الحالة .

 

 

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *