الرئيسية / الأخبار / أخبار عالمية / أبناء خاشقجي يطالبون بتسليم جثمانه وكشف الحقائق

أبناء خاشقجي يطالبون بتسليم جثمانه وكشف الحقائق

طالب نجلا الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول مطلع الشهر الماضي، بتسليم جثة والدهما لدفنه بالمدينة المنورة مع باقي أفراد الأسرة.

وقال صلاح جمال خاشقجي، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية: “كل ما نريده الآن هو دفنه في مقبرة البقيع في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية مع باقي أفراد أسرته؛ لأننا بحاجة للتأكد أنه يرقد في سلام”، مضيفا “أنتظر فقط الإعلان عن الحقائق، وأريد أن يذكر الناس والدي كرجل معتدل لديه قيم مشتركة مع الجميع.. وكرجل كان يحب بلاده ويؤمن بها بشكل كبير وبإمكاناتها”.

من جانبه قال عبد الله جمال خاشقجي: إنه كان آخر من رأى والده على قيد الحياة من أبنائه، حيث “التقينا في إسطنبول وأمضينا وقتًا سعيدًا، كنت محظوظًا للغاية أن أقضي آخر اللحظات معه”.

وفي سياق متصل، صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في مقابلة مع “فوكس نيوز”، أنَّ السعوديين اعترفوا بأن عملية قتل خاشقجي كانت “متعمّدة”، مشيرا إلى أن واشنطن بدأت بالفعل في تحديد بعض المسئولين عن العملية، حيث تم سحب تأشيرات الدخول إلى أمريكا من 16 شخصًا استطاعت واشنطن التأكد من صلتهم بقتل خاشقجي.

وأضاف بومبيو أن واشنطن ستقوم بمحاسبة جميع المسئولين عن العملية البشعة، لكنها ستأخذ بالاعتبار الحفاظ على علاقتها الاستراتيجية مع السعودية، والتي تلعب دورًا مهمًا في التصدي لإيران، والتي تهدد أمن أمريكا وإسرائيل.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *