مقدما : تشكيل لجنة لاختيار 17 مدير مستشفى بدمياط هو الفشل بعينه … يا سادة انه فشل المنظومة الصحية وليس فشل مديري المستشفيات .

«صحة دمياط» تعلن مسابقة لاختيار 17 مدير مستشفى جديدا

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة دمياط، اليوم الأربعاء، مسابقة لاختيار 17 مدير مستشفى وإدارة طبية بالمديرية، تنفيذا لقرار الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، والخاص بتشكيل لجنة لاختيار مديري مستشفيات جدد لجميع مستشفيات المحافظة طبقا للقانون 81 ولائحته التنفيذية.

وكان محافظ دمياط كلف كلا من الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط، والدكتور جمال الزيني وكيل مديرية الصحة، باختيار هذه اللجنة والعرض عليه لاعتمادها، بغرض تطوير مستشفيات المحافظة وتحسين مستوى الخدمات بها.

يطالبون بتطوير المستشفيات وتحسين جودة خدماتها من مدير المستشفى ولا حول له ولا قوة كيف ينتج من الفسيخ شربات . في ظل تدهور للحالة الصحية وتلف المعدات والالات ونقص الادوات والمستلزمات وندرة العلاج اساسا , المريض يعالج بنصف ما يحتاجه من علاج للشفاء هذا في احسن الاحوال , هذا بالاضافة الى قلة المادة الفعالة في الادوية بشهادة نقابة الصيادلة , يريدون مديرين لتجميل المنظر الصحي فقط لا غير , هل ياتي هذا لاالقرار بمديرين اكثر كفاءة ممن كان موجود بالادارة اشك في ذلك . معظم الاطباء المحترمة تنفر وتبتعد من وظيفة الادارة لانها مغرم وليس فيها مكسب على الاطلاق ولا وجاهه , فكل من هب ودب يطعن فيه ويشتكيه لاتفهه الاسباب ويحمله مسئولية نقص الادوية والادوات والمستلزمات وتلف بعض الاجهزة منذ سنوات دون اصلاح او توفي كيماويات تشغيلها .

الحل يا سادة عسكرة الطب والصحة في مصر

بمعنى فتح المستشفيات العسكرية للمواطنين للعلاج وتوفير العلاج والادوية بجودة عالية

او تطوير المنشئات والابنية اولا وتوفي المعدات والاجهزة الطبية الحديثة والادوية اللازمة طبقا للمواصفات العالمية  وليست المصرية .

دعم الاطباء والفنيين والعاملين بالمجال الطبي برفع الاجور والحوافز والبدلات .

ثم تطبيق القانون بشدة وحزم من هنا يتم التطوير والنهوض وليس بتغيير المديرين .